البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس" في سباقات الفورمولا 1 يسعى ليكون شريكا في شراء نادي تشيلسي الإنجليزي

رياضة

البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس" في سباقات الفورمولا 1 يسعى ليكون شريكا في شراء نادي تشيلسي الإنجليزي

22 نيسان 2022 17:14

يسعى البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس"، بطل العالم سبع مرات في سباقات الفورمولا 1 ليكون شريكا في شراء نادي تشيلسي الإنجليزي.

وقال هاميلتون على هامش جائزة "إيميليا رومانيا" الإيطالية على حلبة إيمولا التاريخية، إن "تشيلسي هو أحد أعظم الأندية في العالم وأحد أكثرها نجاحا. عندما سمعت الحديث عن هذه الفرصة، قلت إنها إحدى أفضل الفرص بأن أكون جزءا من شيء بهذه الضخامة".

وكانت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية أفادت بأن سائق "مرسيدس" انضم إلى نجمة كرة المضرب الأمريكية سيرينا وليامز، الفائزة بـ23 لقبا في البطولات الكبرى، ضمن استثمار كبير لتمويل عملية استحواذ محتملة على ملكية النادي اللندني.

وجاء ذلك بعد ان أصبح نادي تشيلسي في مأزق كبير نتيجة العقوبات المفروضة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش.

ولم يفصح سائق مارسيدس البطل العالمي هاميلتون عن حجم الاستثمار الذي يكون ضمن مشروع شراء مقدم من الرئيس السابق لنادي ليفربول مارتن بروتون.

وكشف هاميلتون أن بروتون تواصل معه ومع ويليامز "لشرح أهدافه وأهداف فريق عمله في حال الفوز بالمناقصة"، مضيفا "إنه أمر مثير للغاية ويتوافق تماما مع قيمي".

يذكر أن بروتون ليست الوحيدة الساعية للاستحواذ على نادي تشيلسي، إذا تسعى أطراف عدة لشراء النادي اللندني.

والجدير ذكره أنه طلب من كافة الأطراف المهتمة بعملية الشراء أن تتقدم بضمانة استثمارية تقدر بمليار جنيه استرليني للبنية التحتية للنادي، أكاديميته والفريق النسائي إذا ما نجحت عملية الاستحواذ .

النهضة نيوز _ بيروت