أخبار

أنصار الله: تراجع التحالف العربي عن تسيير الرحلات من مطار صنعاء يعكس عدم رغبتهم بالسلام وبناء الثقة

25 نيسان 2022 14:20

أكدت حركة أنصار الله في اليمن اليوم الاثنين، بأن تراجع التحالف العربي بقيادة السعودية عن تسيير الرحلات من مطار صنعاء يعكس عدم رغبتهم بالسلام وعدم استعدادهم لأية إجراءات لبناء الثقة.

وبحسب موقع العالم، فقد أوضح نائب وزير خارجية حكومة صنعاء حسين العزي، في تغريدة على "تويتر" بأن "تراجع تحالف العدوان ومرتزقته عن تسيير الرحلات جاء بعد ساعات فقط من قيامنا بالإفراج أحاديا عن مجموعة كبيرة من أسراهم".

ولفت إلى أن "هذا عكس بوضوح عدم وجود أي رغبة لديهم في السير نحو السلام وعدم استعدادهم للانخراط في أية إجراءات عملية لبناء الثقة ولا تفسير لموقفهم غير هذا- ع الأقل- حتى يثبتوا العكس".

وكانت حكومة صنعاء قد أعلنت في وقت سابق، الإفراج عن 42 من أسرى التحالف السعودي، في مبادرة إنسانية من طرف واحد، معبرة عن أملها في أن تساهم هذه المبادرة في تحريك ملف الأسرى، والدفع نحو تنفيذ الاتفاق الأخير.

وقبل أسبوع أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إحراز تقدم في قضية تبادل الأسرى، وحثّ الأطراف اليمنية على الإسراع في الاتفاق على تفاصيل عملية إطلاق سراحهم.

ويذكر أن هدنة بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء قد دخلت حيز التنفيذ مساء يوم 2 نيسان/ أبريل الماضي، وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن بأنه "بموجب هذه الهدنة، تتوقّف كل العمليات العسكرية الهجومية، براً وجواً وبحراً."

وبدوره أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط في وقت سابق، الحرص على إنجاح الهدنة، وفتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة، ورفع الحصار، من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني.

المصدر: العالم