أخبار

الدفاع الروسية تعلن تدمير كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر الأجنبية في أوكرانيا

27 نيسان 2022 13:58

أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، تدمير كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر الأجنبية في أوكرانيا، والتي تم تقديمها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية للقوات الأوكرانية.

حيث أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف بأن "صواريخ بعيدة المدى وعالية الدقة من طراز "كاليبر" قد دمرت في محيط مصنع الألمنيوم في زابوروجيه مستودعات تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الأجنبية التي قدمتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية للقوات الأوكرانية".

ولفت أيضا إلى أن الطيران الروسي شن غارات على 59 منشأة عسكرية أوكرانية الليلة الماضية، مما أسفر عن مقتل أكثر من 120 مسلحاً أوكرانياً.

وأضاف: "أصاب الطيران العملياتي التكتيكي للقوات الجوية الروسية خلال الليل 59 منشأة عسكرية أوكرانية، من بينها 50 موقع تمركز للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، وأربعة مستودعات أسلحة وذخيرة في بلدات تشيرفونوي ودولغينكي وباشكوفا."

وتابع كوناشينكوف: "قامت القوات الصاروخية والمدفعية بـ573 مهمة اطلاق نار خلال الليل، وأصابت 432 نقطة تمركز قوات ومعدات للخصم و67 موقعاً للمدفعية وراجمتي صواريخ،" مبينا بأن الدفاع الجوي الروسي أسقط 18 مسيرة أوكرانية وصاروخ واحد من نوع "توشكا او."

كما اعترفت أوكرانيا بأن القوات الروسية تقدمت في شرق البلاد وسيطرت على عدة قرى، في إطار العملية الروسية في أوكرانيا.

المصدر: وكالات