رابح صقر يرد على إساءة محمد عبده لأبو بكر سالم وطلال مداح

فن ومشاهير

رابح صقر يرد على تصريحات محمد عبده بحق الراحلين أبو بكر سالم وطلال مداح

28 نيسان 2022 15:02

شجبَّ الفنان السعودي رابح صقر تصريحات مواطنه المطرب محمد عبده، المسيئة للراحلين أبو بكر سالم وطلال مداح، وطالبه بـ التأني والتفكير ما قبل الرد، وذلك بـ طريقة دبلوماسية بعيدة عن الأسلوب الهجومي المستفز.



رابح صقر يرد على محمد عبده

غرد نايف مدخلي المعروف بـ اسم " نايفكو" عبر حسابه الرسمي الخاص في تويتر، مدافعاً عن فن وأعمال الفنانين السعوديين الراحلين أبو بكر سالم وطلال مداح، حيث كتب:

" مع تقديري للفنان الكبير محمد عبده، فـ أغنية طلال مداح وطني الحبيب وأغنية أبو أصيل يا بلادي واصلي، أغاني خالدة محفورة في الذاكرة والوجدان، وهي إرث وطني عظيم، العبرة ليست بـ العدد".

واستعان مدخلي بـ عدة مقاطع فيديو أخرى، لتسيط الضوء على تناقض فنان العرب، استذكر في واحد منها واقعة دفع الأخير لـ كرسي الراحل أبو بكر سالم في العام 2017، على وقع أنغام أغنية " يا بلادي واصلي".

وقد حصدت منشورات نايف مدخلي الكثير من التفاعل وحظيت بـ اهتمام النشطاء اللذين اتفقوا في معظمهم معه، ومن بينهم الفنان رابح صقر الذي علق على أحد المنشورات بـ القول:" نايف كلنا نحب محمد عبده، اللقاء هذا في إسقاطات كثيرة، أستاذنا محمد عـ الهادي عـ الهادي".


ومما جاء في التعليقات أيضاً:" مشكلة محمد عبده جنون العظمة واستغلال موت معلمه وأستاذه طلال مداح، صوت الأرض، أفضل مطرب في تاريخ السعودية، تماماً مثل أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم في مصر، ويكذب عليه ويقول وطني الحبيب، الاغنية الوطنية الخالدة مسروقة، لو كان عاقل كان أبدى رأيه بـ الأغنية دون الطعن بـ ميت".

محمد عبد يسخر من أغنية أبو بكر سالم ويتهم طلال مداح بـ السرقة

وكان المطرب السعودي الملقب بـ فنان العرب، قد أحدث موجة غضب عارمة بين أوساط النشطاء على السوشيال ميديا، عقب سخريته من لحن أغنية " يا بلادي واصلي" للفنان أبو بكر سالم وتشبيهه لها بـ السيارة المعطلة، قبل أن يتهم الراحل طلال مداح بسرقة لحن أغنيته " غنوا معايا للسمر" ووضعه على أغنية " وطني الحبيب"، مشيراً إلى أن إرثهما الغنائي يندرج في خانة الأعمال الرومانسية وليس الوطنية.

أغنية رابح صقر الجديدة.. نوع من البشر

وبالعودة إلى الفنان رابح صقر، أطلق مؤخراً أغنية جديدة تحت عنوان " نوع من البشر"، بـ التعاون مع الشاعر فيصل السديري والملحن بشار سلطان والموزع الموسيقي هاني فرحات.

النهضة نيوز