الكاتب السوري خلدون قتلان يرد على إساءة بشار إسماعيل

فن ومشاهير

الكاتب خلدون قتلان يرد على إساءة بشار إسماعيل بحق مسلسل جوقة عزيزة ويتهمه بـ البحث عن الترند

30 نيسان 2022 12:27

خرج الكاتب السوري خلدون قتلان عن صمته، إزاء التصريحات الجدلية التي أطلقها الفنان بشار إسماعيل حول مسلسل " جوقة عزيزة"، واتهمه بـ محاولة ركوب موجة الترند، بـ التسلق على اسم العمل الاستعراضي المستوحى من تاريخ سورية في ثلاثينيات القرن الماضي.



خلدون قتلان يرد على بشار إسماعيل

قارب السيناريست الشهير بين تصريحات مواطنه حول " جوقة عزيزة"، وبين عبارة ساخرة يرددها النجم جلال شموط للإضاءة على واقع الوسط الفني، حيث كتب:

" تصريحات الفنان بشار إسماعيل الأخيرة بما يخص جوقة عزيزة، تذكرني بـ مقولة الفنان الأستاذ جلال شموط الساخرة من واقع الوسط الفني والتي تقول أفضل مسلسل هو المسلسل يلي أنا استغلت فيه".

وبيَّن عدم صحة إسقاط هذه المقولة على كل المواقف، مشيراً إلى إشادة بعض النجوم بـ الأعمال المنتجة من قبل شركات معروفة بـ ميزانيتها العالية عند التعاقد مع الفنانين، قبل أن يتخذ من كلمة " سقط" التي وصَّف فيها بشار إسماعيل حال " جوقة عزيزة"، ويتخذ منها ثغرة لاقتضاء حقه منه والرد على إساءته.


ودونَّ:" ولكن هذه المقولة لاتصلح دائماً، فـ أحياناً يكون أفضل مسلسل بـ النسبة لبعض الفنانين،هو من إنتاج الشركة الأكثر سخاءً، وأتفق مع الأستاذ بشار بـ حالة السقود ولكننا نختلف بـ وجهة النظر في الساقط، فـ القيم والتقاليد الفنية في بلادنا هي من سقط".

وتابع:" تلك القيم وتلك التقاليد التي لم يستطع جيل الاستاذ بشار أو الجيل الذي سبقه تكريسها، وهذا ما يؤكد عليه نص العمل، وها نحن اليوم ندفع ثمن أخطاء ذلك الجيل الذي لم يعطي أهمية لتكريس تقاليد فنية تحترم تجربة الآخر، قبل إطلاق الأحكام العشوائية".

واتهم كاتب مسلسل " قناديل العشق"، النجم بشار إسماعيل بـ محاولة التسلق على اسم " جوقة عزيزة"، معلقاً:" ويبقى اسم جوقة عزيزة، هو الماركة الأفضل لكل من يبحث عن ترند".

وأرفق الكاتب خلدون قتلان منشوره بـ صورة تُبين تصدر مسلسله " جوقة عزيزة"، المرتبة الثالثة في قائمة الأعمال العربية، وتربعه على عرش المرتبة الأولى في قائمة الأعمال السورية.


بشار إسماعيل ينتقد مسلسل جوقة عزيزة

وكان الممثل القدير بشار إسماعيل، قد انتقد قصة مسلسل جوقة عزيزة، وانتقص من أداء أبطاله، وذلك في لقاء مصور لصالح برنامج " يلا ترند"، حيث قال:" العمل لم يعجبني نهائياً، شاهدت منه حلقتين ولم أستطع إنهائهما، هذا العمل للأسف أنه سقط، نسرين طافش ممثلة جميلة ومقبولة ورائعة والناس تحبها ولكن هذا الدور ليس لها، حتى سلوم عملاق الفن، لم يقدم شيء".

أبطال مسلسل جوقة عزيزة

الجدير بـ الذكر أن مسلسل " جوقة عزيزة"، ضمَّ كوكبة من نجوم الفن والدراما السورية والعربية وعلى رأسهم:" سلوم حداد، عبد الفتاح المزين، نسرين طافش، طارق القيش، وسام حنا، غنوة محمود، إيمان عبد العزيز، أحمد رافع، عدنان أبو الشامات، روبين عيسى، أحمد رافع، يزن السيد".

النهضة نيوز