الرصد العسكري

الجيش النرويجي يتسلم أربع مركبات دعم قتالية CV90 مزودة بأحدث تقنيات الهندسة الإلكترونية

14 أيار 2022 16:54

أكدت شركة بي أي إي، بأن أول أربع مركبات دعم قتالية CV90 قد تم تسليمها إلى وكالة العتاد الدفاعية النرويجية في ليفانجر في 13 أيار خلال حفل استضافه شريكها المحلي، رايتيك.

فمن أجل دفاع أكثر فاعلية، سيكون الجنود والوحدات المسلحة المرتبطون رقمياً هم المستقبل، ولذلك قامت القوات المسلحة النرويجية باستثمار ضخم في الدفاع الرقمي في السنوات الأخيرة وهي الآن في طليعة العصر الرقمي للحرب.

حيث تعتبر CV90 من المحاور المهمة في رقمنة القوات المسلحة النرويجية، وهي مركبة قتالية للمشاة حديثة مزودة بأحدث التقنيات عندما يتعلق الأمر بالهندسة الإلكترونية، مما يجعل المركبة متصلة في ساحة المعركة بالأصول الجوية والبحرية والأرض الأخرى.

وقال اللواء لارس سيفرت ليرفيك، قائد الجيش النرويجي: " العربة هي منصة أساسية لقدرة الجيش النرويجي على التعاون بشكل أكثر فاعلية مع الموارد العملياتية المشتركة من البحر والجو في المستقبل."

وقد لعبت شركة بي أي إي دوراً داعماً مهماً لإنجاز ذلك بالتعاون الوثيق مع الحكومة النرويجية وشركاء الصناعة المحليين الذين يقدمون حلول القتال المتكاملة، وشبكة اتصالات تاليس النرويج سوتاس، التي توفر اتصالات المركبات، والتواصل، وتكامل أجهزة الاستشعار، وتوفر هذه القدرات المشتركة للجيش النرويجي أبعاداً جديدة لإجراء الحرب بأكبر قدر ممكن من الكفاءة والفعالية.

كما يلعب كونغسبيرغ وثاليس أدواراً مهمة عندما يتعلق الأمر بالأداء الرقمي، حيث يعد أحدث نشر رقمي إلى جانب نظام أمن المعلومات، جزءاً مهماً من القدرة الدفاعية عالية المستوى لتمكين الاتصال في الوقت الفعلي بين القوات البرية والبحرية والجوية.

وقال دان لينديل، مدير المركبات القتالية في شركة بي أي إي، التي تصنع CV90 في أورنشولدسفيك، السويد: "إننا نطور ونصنع واحدة من أفضل المركبات القتالية في العالم، ومن خلال الجمع بين خبرتنا وشركاء الصناعة المحليين، سنكون أفضل، فهذا نظام متطور يسمح للطاقم باتخاذ قرارات أكثر كفاءة في المواقف العصيبة للغاية".

المصدر: Army Recognition