فوائد صحية مذهلة لفول الصويا غير الناضج

منوعات

فوائد صحية مذهلة لفول الصويا غير الناضج

16 أيار 2022 06:52

حبوب إدامامي، التي غالباً ما تُقدم كمقبلات في المطاعم اليابانية، مليئة بالعناصر الغذائية وقوة مكافحة الأمراض، إنها واحدة من أكثر الأطعمة المغذية التي يمكنك تناولها، فكوب واحد من إدامامي يحتوي على 180 سعرة حرارية فقط ولكنه يحتوي على 8 غرامات من الألياف و 17 غرام من البروتين، وهذه الحبوب الخضراء الصغيرة خالية من الغلوتين وتحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الصحية للقلب.

إن إدامامي هو فول الصويا غير الناضج تقنياً في آسيا وأصبح منذ ذلك الحين محصول شائع في أمريكا، خاصة في أركنساس، التي كانت أول ولاية تنتج إدامامي في الولايات المتحدة ولا تزال المنتج الرئيسي.

طريقة تحضير فول الصويا

يمكنك تحضير إدامامي عن طريق طهيها بالبخار أو السلق أو القلي أو طهيها في الميكروويف لبضع دقائق، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية المذهلة لـ إدامامي:

1- يحارب الالتهابات:

إذا لم تكن من كبار المعجبين بتناول الأسماك ولكنك لا تزال ترغب في الحصول على أحماض أوميغا 3 الدهنية من مصادر طبيعية، فانتقل إلى إدامامي، فمنتجات الصويا لا تحتوي فقط على نسبة عالية من البروتين وقليلة الدهون، ولكنها أيضاً رائعة لأولئك الذين يعانون من أمراض التهابية، مثل التهاب المفاصل.

2- يمنع نمو السرطان:

تحتوي منتجات إدامامي وفول الصويا على فيتويستروغنز التي تعمل كحاجز لامتصاص هرمون الاستروجين الفعلي في الجسم، كما يقول لي كوسبي، اختصاصي التغذية وخبير سرطان الثدي في لجنة الأطباء للطب المسؤول، ويعمل الاستروجين النباتي مثل المكابح التي تمنع نمو الخلايا السرطانية.

3- يحمي من السكتات الدماغية:

إن إدامامي غني بحمض الفوليك، وهو معدن مرتبط بتقليل أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب قدرته على خفض مستويات الهوموسيستين، وفقاً لدراسة حديثة.

4- يقلل من خطر الإصابة بالخرف والموت:

يكشف بحث جديد أن المستويات المنخفضة من حمض الفوليك، المعروف أيضاً باسم فيتامين B 9، في الدم قد تترافق مع زيادة خطر الإصابة بالخرف والموت، حيث نُشرت نتائج دراسة واسعة النطاق على الإنترنت، وجد الباحثون فيها أن كبار السن الذين يعانون من نقص حمض الفوليك قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالخرف بنسبة 68٪، وأكثر عرضة للوفاة بثلاث مرات تقريباً لأي سبب.

5- يعزز فقدان الوزن:

إدامامي غني بالألياف، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما تعمل الألياف أيضاً على إبطاء امتصاص العناصر الغذائية في الجسم، مما يساعدك على تجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم أو زيادة الأنسولين، وكوب واحد من إدامامي على البخار هو طبق يقدم وجبة خفيفة رائعة لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن.


المصدر: موقع نيوز ماكس