الرصد العسكري

البنتاغون يعلن تعديلا على انتشار القوات الأمريكية في أوروبا

16 أيار 2022 16:42

أعلن المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، عن تعديل على انتشار القوات الأمريكية في أوروبا لتحل محل القوات التي وضعتها هناك في وقت سابق من هذا العام.

وقال كيربي أن وزير الدفاع لويد أوستن، أمر بنشر حوالي 10500 فرد في الأشهر المقبلة لتحل محل وحدات الجيش التي أمرت بإرسالها إلى المنطقة مسبقاً وفي أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وشدد كيربي على أن هذه القوات لن تذهب إلى أوكرانيا، لكنها موجودة هناك لضمان الدفاع عن دول الناتو، وقال في مؤتمر صحفي للبنتاغون أن "عمليات النشر هذه عبارة عن بدائل واحدة لواحدة، مما يترك وضع قوتنا العام في المنطقة، حوالي 100000، دون تغيير"، وستعود الوحدات التي يتم استبدالها إلى مراكزها الأصلية بعد تدوير المسؤوليات".

حيث ستحل الفرقة 101 المحمولة جواً، من فورت كامبل، كنتاكي، محل مقر الفرقة 82 المحمولة جواً في منطقة مسؤولية القيادة الأوروبية، وسيشمل ذلك 500 جندي.

وأيضاً من فورت كامبل، سينشر فريق لواء المشاة القتالي الثاني من الفرقة 101 المحمولة جواً ما يقرب من 4200 جندي ليحلوا محل فريق لواء المشاة القتالي الثالث في فورت براغ، الفرقة 82 المحمولة جواً في نورث كارولينا في بولندا.

وبالإضافة إلى ذلك، سينشر اللواء القتالي الثالث للواء المدرع التابع لفرقة الفرسان الأولى، ومقره في فورت هود، تكساس، ما يقرب من 4200 جندي ليحلوا محل اللواء المدرع الأول، فرقة المشاة الثالثة في ألمانيا.

وأخيراً، سيحل لواء الطيران القتالي التابع للفرقة المدرعة الأولى الذي يتألف من حوالي 1800 من أفراد الخدمة من فورت بليس، تكساس، محل لواء سلاح الفرسان الجوي الأول لدعم التزام الولايات المتحدة تجاه أتلانتيك ريسولف.

هذا وأشار كيربي إلى أن هذه ليست تحركات دائمة، بل هي "تحركات مصممة للاستجابة للبيئة الأمنية الحالية".

المصدر: Army Recognition