العملات الرقمية

شركة تيرا تعلن عن احتياطيات البيتكوين التي ما تزال تحتفظ بها بعد انهيار عملتها

17 أيار 2022 13:10

استنفدت شركة تيرا احتياطيات بيتكوين الخاصة بها من خلال تنفيذ مقايضات على السلسلة مباشرة إلى الطرف المقابل للتعويض عن انهيار عملة تيرا المستقرة USD.

حيث كشفت مجموعة لونا عن مقدار بيع احتياطياتها من العملات الرقمية للدفاع عن ربط عملة تيرا المستقرة USD بقيمة دولار واحد، ويقال أنها استنفدت جميع احتياطياتها من بيتكوين تقريباً، ولا تزال تحتفظ حالياً بـ 313 بيتكوين، بانخفاض من 80394 بيتكوين.

عندما انخفضت قيمة عملة تيرا المستقرة في بداية الأسبوع الماضي، أعلنت مجموعة لونا أنها ستبدأ في بيع احتياطيات البيتكوين وشراء العملة المستقرة USD.

كما صرحت لونا بأنها ستقرض 750 مليون دولار من البيتكوين لشركات تداول خارج البورصة للمساعدة في حماية ربط عملة تيرا، وأوضح دو كاون، مبتكر تيرا، لاحقاً أن عملة البيتكوين "ستُستخدم للتداول".

وأكد ريمي تيتوت، عضو مجلس إدارة مجموعة لونا أنه: "سيكون أصغر مالكي العملة المستقرة سيئ السمعة أول من يحصل على تعويض".

عندما بدأ سعر عملة تيرا المستقرة في الانخفاض، حولت لونا أكثر من 52،189 بيتكوين "للتداول مع الطرف المقابل"، وأعاد الطرف المقابل هذه البيتكوين باستثناء زيادة قدرها 5313 مقابل 1،515،689،462 من عملة تيرا، وإلى جانب ذلك، تم تحويل حوالي 33000 بيتكوين مقابل حوالي 1.1 مليون من العملة المستقرة الحسابية UST.

كما استخدموا الأموال من أجل التنفيذ المباشر للمقايضات على السلسلة وتحويل بيتكوين إلى الطرف المقابل لتمكينهم من الدخول في صفقات واسعة النطاق وقصيرة الأجل مع المؤسسة، والمدققون يحتفظون الآن بمعظم احتياطيات لونا المتبقية.

المصدر: Crypto Times