رواد فضاء روس يزورون مركبة الفضاء الأمريكية ستارلاينر بعد التحامها المضطرب بمحطة الفضاء الدولية

منوعات

رواد فضاء روس يزورون مركبة الفضاء الأمريكية ستارلاينر بعد التحامها المضطرب بمحطة الفضاء الدولية

23 أيار 2022 06:05

قام أعضاء الطاقم بفحص المركبة الفضائية، ومؤشر انعدام الجاذبية الخاص بها، ودمية اختبار تصادم مكلفة بالركوب داخل كبسولة الفضاء في محطة الفضاء الدولية.

أجرى طاقم محطة الفضاء الدولية الروسية فحصاً لمركبة فضائية أمريكية جديدة، ستارلاينر، التي رست على محطة الفضاء الدولية يوم السبت بعد سلسلة من الأخطاء، وفقاً لما قاله مراسل تاس، رائد فضاء روسكوزموس، أوليغ أرتيمييف، لوكالة تاس.

رواد فضاء روس يزورون مركبة الفضاء ستارلاينر 

وفي كلماته، قام أعضاء الطاقم بفحص المركبة الفضائية، ومؤشر انعدام الجاذبية الخاص بها، و "روزي"، وهي دمية اختبار تصادم مهمتها الدخول داخل كبسولة الفضاء، تم تجهيز جهاز الاختبار المجسم بـ 15 مستشعر، هدفها جمع البيانات حول ما سيتعين على رواد الفضاء تحمله أثناء رحلاتهم.

التحام المركبة ستارلاينر بمحطة الفضاء الدولية 

كان الالتحام بالمركبة الفضائية، التي طورتها شركة بوينغ، تلقائياً وتم في الساعة 20:28 بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الجمعة، بعد أربع دقائق من استلامها الأمر، وقبل ساعتين قامت ستارلاينر بالعديد من المناورات للاقتراب من محطة الفضاء الدولية على مسافة حوالي 400 متر ثم بدأت في الاقتراب من الهدف، وكان من المخطط أصلاً أن ترسو المركبة الفضائية في الساعة 02:10 بتوقيت موسكو، ومع ذلك، أدت العديد من الأعطال إلى تأخير الالتحام لمدة ساعة ونصف.

وكالة تاس ووكالة الفضاء الروسية 

يذكر أنه وفي 17 تشرين الثاني 2021، وقعت تاس ووكالة الفضاء الروسية روسكوزموس مذكرة تعاون تنص على إنشاء مكتب إخباري لوكالة تاس على متن محطة الفضاء الدولية، ورائد الفضاء أوليغ أرتيمييف مسؤول حالياً عن هذا المكتب، حيث كان رائد الفضاء ألكسندر ميسوركين، الذي استغرقت مهمته 12 يوماً، أول مراسل خاص لوكالة تاس في الفضاء.


المصدر: موقع تاس