الرصد العسكري

كولومبيا تعلن الموافقة على شراء مركبات مدرعة أمريكية من طراز لاف 3 المحسنة

25 أيار 2022 13:46

أفاد موقع "إنفو ديفينسيا"، بأن حكومة كولومبيا وافقت على شراء 50 مركبة مدرعة بعجلات من طراز لاف 3 8x8 من إنتاج الشركة الأمريكية جينيرال دايناميكس.

ونقلاً عن المعلومات، فقد تم التفاوض على شراء المركبات المدرعة لاف 3 8x8 مباشرة مع الشركة الأمريكية، حيث ستعزز المركبات الجديدة القدرات القتالية للقوات المسلحة الكولومبية.

حيث أطلقت كولومبيا أيضاً خطة تحديث لتحديث قواتها المسلحة بما في ذلك شراء المركبات المدرعة M1117 4x4 المصنعة من قبل الشركة الأمريكية تيكسترون، كما أبدت كولومبيا أيضاً اهتماماً بالحصول على دبابات قتال رئيسية من نوع M1A2.

وفي عام 2014، تلقى الجيش الكولومبي 28 عربة مصفحة بعجلات كوماندوز تم طلبها من الولايات المتحدة في عام 2013، الكوماندوز هي نسخة أكبر من مركبات الأمن المدرعة M1117 الأمريكية الأقدم، واختار الجيش الكولومبي شراء مركبات ذات عجلات تسهل إجراء عمليات تفتيش على طرق البلاد حيث تنشط القوات المسلحة الثورية "فارك" أو عصابات المخدرات.

ويذكر أن عربة لاف 3 8x8 هي نسخة محسّنة من لاف 3 التي توفر قدرة محسنة بشكل كبير على البقاء والحماية، ويوفر التكوين الجديد قدرة غير مسبوقة على البقاء على قيد الحياة ضد الألغام والعبوات الناسفة، بينما يعمل خط القيادة الجديد والتعليق على تحسين قدرة الحمولة الصافية للمركبة واستقرار الركوب والموثوقية بشكل كبير.

كما يمكن تزويد لاف 3 8x8 بمحطة أسلحة تعمل عن بعد والتي تُستخدم لتوفير دعم ناري مباشر لجنود المشاة الذين يتم ترجلهم أثناء الهجمات، وتعد المركبة الجديدة واحدة من ناقلات الأفراد الأكثر تنوعاً وأماناً في مخزون الجيش الأمريكي.

هذا ويمتلك الجيش الكولومبي ما مجموعه 60 مركبة مدرعة بعجلات في تكوين مركبة قتال المشاة بما في ذلك 28 كوماندوز و 32 لاف 3.

المصدر: Army Recognition