هيئة الإعلام المرئي والمسموع تغرم الدكتورة يومي

فن ومشاهير

الدكتورة يومي ممنوعة من الإعلانات في السعودية وهذا الـ فيديو يتسبب في تغريمها مثل رهف القحطاني ومروج الرحيلي

1 حزيران 2022 13:07

التحقت الفاشينيستا اللبنانية يمنى خوري، المعروفة بـ اسم الدكتورة يومي بـ ركب المدونتين السعوديتين رهف القحطاني ومروج الرحيلي، حيث صدر قرار بـ تغريمها بـ 400 ألف ريال سعودي ومنعها من العمل في مجال الإعلانات في المملكة العربية السعودية، مساء أمس الثلاثاء، بعد إدانتها من قبل هيئة الإعلام المرئي بالسعودية بعدة مخالفات متعلقة بنشر المحتوى.

سبب تغريم ومنع الدكتورة يومي من الإعلان

نشرت العديد من الحسابات والصحف المحلية في البلاد، مساء أمس تفاصيل القرار المتخذ بحق مدونة الموضة اللبنانية، وبينت أسباب معاقبتها من قبل هيئة الإعلام المرئي بالسعودية.

حيث أشارت المصادر إلى إدانة الجهة الرسمية للمدونة الشهيرة بعدة مخالفات متعلقة بنشر المحتوى، لتأتي عقوبتها بغرامة مالية بقيمة 400 ألف ريال وإيقافها عن العمل في مجال الإعلان داخل البلاد والتعميم بمنع التعامل معها، إضافة إلى إحالتها والمنشأة إلى لجنة النظر في مخالفة نظام التجارة الإلكترونية.

مخالفات الدكتورة يومي

وأوضحت الصحف أن أسباب تغريم وإيقاف عمل الدكتورة يومي في البلاد، جاء على هامش مخالفتها في نشر تغطيات إعلانية، روجت من خلالها لبعض المنتجات الممنوعة عن التسويق مثل " الدخان"، إلى جانب عملها في السعودية دون رخصة.

فيديو الدكتورة يومي

بالتزامن مع صدور القرار المضاد لمشهورة سناب شات، تناقلت العديد من الحسابات المعنية بنقل أخبار المشاهير، شريط فيديو قصير، قيل بأنه المتسبب الرئيسي في التدقيق على محتواها.

ظهرت فيه النجمة اللبنانية وهي توثق حديثها مع سائقها المرافق لها إلى المطار، كاشفة أن اسمه إبراهيم ويعمل لصالح العديد من النجوم والمشاهير إلى جانب مرافقته للعديد من الملوك والأمراء.


الأمر الذي أثار غضب النشطاء وأطلق أمنياتهم بـ اتخاذ السلطات المعنية في البلاد، قرار منع بحقها يحول دون دخولها إلى البلاد، وذلك في تعليقاتهم التي دونوها على المنشور.

من هي الدكتورة يومي؟.. معلومات عن الدكتورة يومي

الجدير بالذكر أن الفاشينيستا الشهيرة من أصل لبناني، تقطن في المملكة العربية السعودية منذ سنوات، وتبلغ من العمر 24 عاماً، اشتهرت في البداية كـ فتاة خفيفة الظل ومثيرة للجدل، عقب اعتمادها توجيه النصائح للفتيات حول كيفية تصرفهنَّ مع الشبان في العلاقات العاطفية، ولعل من أبرز مقاطعها والذي تسبب في شهرتها، فيديو " خلصيلوا مصرياته".

النهضة نيوز