مخاوف بكتيرية من إنشاء محطة الخدمة المدارية الروسية

منوعات

البكتيريا المسببة للأمراض قد تظهر في محطة الفضاء الروسية

7 حزيران 2022 09:18

حالياً، يتم النظر في ثلاثة خيارات لإنشاء نظام محطة الخدمة المدارية الروسية.

قد يؤدي إنشاء محطة الخدمة المدارية الروسية "روس" باستخدام وحدات محطة الفضاء الدولية إلى ظهور بكتيريا يُحتمل أن تكون مُمرضة والتي تلحق الضرر بالمواد، وذلك وفقاً لـ أوليغ أورلوف، مدير معهد المشكلات الطبية الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

مخاوف بكتيرية من إنشاء محطة الخدمة المدارية الروسية

وقال أورلوف في اجتماع مشترك لمجلس الفضاء التابع لأكاديمية العلوم الروسية وهيئة رئاسة المجلس العلمي والتقني لشركة الفضاء الحكومية الروسية روسكوزموس:

"سيؤدي خيار إنشاء محطة الخدمة المدارية الروسية باستخدام وحدات محطة الفضاء الدولية إلى نقل الكائنات الحية الدقيقة إلى الوحدات الجديدة، وسيعجل عملية تلوثها الأحيائي الذي سينتج عنه بكتيريا يحتمل أن تكون مسببة للأمراض، لكن عشاق التكنولوجيا سيشاركون في عملية التدمير البيولوجي للمواد الناشئة في محطة الخدمة المدارية الروسية".

على سبيل المثال، استشهد العالم بفشل معدات التبديل خلال الرحلة 24 على محطة مير المدارية بسبب نشاط الكائنات الحية الدقيقة.

ثلاثة خيارات لإنشاء محطة الخدمة المدارية الروسية

ووفقاً له، يتم حالياً النظر في ثلاثة خيارات لإنشاء محطة الخدمة المدارية الروسية: مدار خط عرض متوسط ​​بإمالة 51.6 درجة بناءً على وحدات الجزء الروسي لمحطة الفضاء الدولية، مدار بإمالة 51.6 درجة بناءً على وحدات جديدة ومدار قطبي بإمالة 96.8 درجة.

يذكر أنه وفي وقت سابق، قال المدير العام لوكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، دميتري روغوزين في مقابلة مع قناة روسيا 24 التلفزيونية أن الوكالة حددت ميل مدار محطة الخدمة المدارية الروسية بالإضافة إلى هندستها ومحتواها بشكل عام.


المصدر: موقع تاس