سعد لمجرد يتحدى مهاجمي حفله في سندباد لاند بغداد وإعلاميون عراقيون يتضامنون معه

فن ومشاهير

سعد لمجرد يتحدى مهاجمي حفله في بغداد وإعلاميون عراقيون ينددون بـ حملة التخريب وقرار الإلغاء

10 حزيران 2022 12:36

فوجئ محبو الفنان المغربي سعد لمجرد في العراق والعالم العربي، مساء أمس الخميس، بـ إلغاء حفله الغنائي الذي كان مقرراً في مدينة سندباد لاند بغداد، بعد هجومٍ شنَّه شبَّان بقيادة رجال دين، تحول إلى محاولة اقتحام لمكان حفل سعد لمجرد في بغداد واشتباك مع القوى الأمنية.


حفل سعد لمجرد في بغداد

كشفت بعض التقارير الصحافية أن النجم المغربي، أبَّى أن يُلغي الحفل وطالب بـ احيائه واستمراره بخلاف الجهات الأمنية وإدارة مدينة سندباد لاند الذين ارتأوا إلغائه خوفاً من التداعيات السلبية التي من الممكن أن تحدث، خاصة بعدما سيطرت حالة من الفوضى بين أوساط المهاجمين الرافضين لإحياء سعد لمجرد حفلات غنائية في البلاد على هامش الاتهامات الموجهة له بـ التعنيف والاغتصاب.


التعليق الأول من سعد لمجرد

طمأن مالك أغنية " الجمال عدى الكلام" جمهوره ومحبيه على حالته الصحية والنفسية، متحدياً مخربيِّ حفله الغنائية بـ صورة جديدة من مكان إقامته في العاصمة العراقية بغداد، بدا فيها ضاحكاً رفقة مدير أعماله.

حيث كتب عليها:" العراق.. نحبك مهما حدث"، وأضاف:" نرسل لكم الكثير من الحب من بغداد.. نحن سعداء وبخير".


إعلاميون عراقيون يدعمون سعد لمجرد

لم يرق للعديد من أطياف الشارع العراقي من مشاهير وعامة، ما طال حفل سعد لمجرد من تخريب هجوم وإلغاء، حيث نددوا بفعل المجموعات التي انطلقت بقيادة وجهاء ورجال دين ( بحسب السوشيال ميديا)، وعيبوا على هذا التصرف، مؤكدين أن ماجرى من قبل المجموعات التخريبية، ما هو إلا قمع لحريات شركائهم في وطن يضم أطياف دينية متعددة، ويتعايش تحته عباءته المتحرر والمتدين.

تحرير الأسدي

حيث علق الفنان تحرير الأسدي عير خاصية القصص القصيرة الملحقة بحسابه الرسمي في INSTAGRAM:" إلغاء حفل سعد لمجرد يثبت بالدليل القاطع ضعف الدولة أمام جهات سياسية ودينية متنفذة، لاتفشلونا بعد قدام العالم إذا أنتوا مو قدها، جاي أتخيل نستضيف بطولة الخليج ويصير هيجي ( هكذا) تصرف، شراح تسوون وقتها".


نور الخفاجي

ونددت الإعلامية نور الخفاجي بحملة التخريب التي طالت حفل سعد لمجرد، قائلة:" اقتحام حفل سعد لمجرد وتخريبه فعل بدون أخلاق وميمثل ثقافة شعبنا ولا إرادته وإنما هي حركة مدفوعة ومسيسة من جهات معروفة أهدافها شنو".


مرتضى الحمد

وعيَّب الإعلامي مرتضى الحمد على ما جرى بـ اعتباره مصادرة لحريات محبي سعد لمجرد:" نقدر نقول الحفل إنلغى وسعد لمجرد راح يرجع منين ما إجا، سعد لمجرد فنان عالمي، يعني كل الغباء الي صار من بعض مصادري حريات الآخرين راح ينتشر بكل بقاع العالم".

وتابع:" يا أخي خلي الناس تعيش وتغني وترقص، أنت ما عايش لوحدك بهذا البلد حتى تريد كل الناس تصير نسختك، أنت ببلد متعدد الثقافات والطوائف والديانات، شهرتونا بين العالم الله يشهركم ويخزيكم والدولة اللي ما تقدر تحافظ على النظام بداخلها خليِّ تستقيل أشرف".


وذكرت الفنانة العراقية شذى حسون بمقولة " المتهم بريء حتى تثبت إدانته"، وذلك في معرض تعليقها على ما طال حفل سعد لمجرد في بغداد.

الجدير بالذكر أن حملة مقاطعة واسعة وكبيرة في العراق، انطلقت عقب الإعلان عن حفل سعد لمجرد، حيث دعت بعض المجموعات النسوية والدينية لمقاطعة هذا الحفل على هامش الاتهامات الموجهة للنجم المغربي بالاغتصاب والتعنيف والتي لم يفصل فيها القضاء بعد.


النهضة نيوز