تفاصيل هاشتاغ حفل سعد لمجرد في العراق مرفوض

فن ومشاهير

سعد لمجرد مرفوض في العراق لهذا السبب

27 أيار 2022 15:28

انطلقت حملة مضادة لغناء الفنان المغربي سعد لمجرد في العراق، بـ التزامن مع إعلان الجهات المعنية في البلاد إرجاء حفله الغنائي الذي كان مقرراً إلى وقت لاحق، لأسباب دينية.

حفل سعد لمجرد في العراق

عبر مطلقو حملة مقاطعة سعد لمجرد عن سخطهم واستيائهم الكبير من قدومه إلى البلاد والغناء على أرضها، بـ اعتبارهم أن الموضوع يصُبُّ في صالحه، ويعتبر تغاضياً عن الاتهامات الموجهة له بـ التحرش والاغتصاب في القضايا المرفوعة ضده من قبل عدة فتيات والتي لم يبّت القضاء حكمه فيها بعد ولم تغلق بشكل نهائي.

وجاهر المشاركون في حملة المقاطعة بـ أسباب رفضهم لإقامة حفل غنائي لسعد لمجرد على أرض بلادهم، وذلك في معرض تدويناتهم التي كتبوها أسفل عدة هاشتاغات انطلقت ضده وهي " حفل سعد لمجرد مرفوض"، و" العراق يطرد سعد لمجرد".

حيث كتبت إحدى الحسابات الداعمة للحملة:" بسبب الاتهام في 4 قضايا اغتصاب، كتير من الجمهور العراقي والنسويات هناك بدأوا هاشتاج ضد حفلة سعد لمجرد في العراق مع بداية الإعلان عنها".


وأوضح ناشط أسباب رفض الشباب العراقي، إقامة حفل للنجم المغربي على أرض بلادهم، قائلاً:" لماذا حفل سعد لمجرد مرفوض؟.. ثريد عن الموضوع من ناحية المبدأ، لايمكن لأي إنسان سوي سليم أن يقبل بـ استقبال شخص كأن من كان متهم بـ قضايا تعنيف واعتداءات جنسية واغتصاب آخر ضحية لها في فرنسا وهي لورا بريول، سعد لمجرد خرج بكفالة وقضيته تحولت إلى محكمة الجنايات والسبب".


وعلقت ناشطة بـ حياد على فكرة الحملة المناهضة لغناء الفنان الشاب في العراق، مستعرضة تناقد بعض المناصرين لحملة المقاطعة:" تكَله ( تقله) سعد لمجرد مغتصب ومعنف واستقباله والاحتفاء بي أخلاقياً مو صح، يكًلك ( يقول لك) العراق مليان مغتصبين، احجو ( احكوا) عنهم، أول نحجي ( نحكي) عـ المغتصبين والمتحرشين وحقوق المرأة بـ العراق يكًلك ( يقول لك) لا تعمم والعراقيين مو هيج ( هيك) وإحنا مكرمين المرأة، ممكن ترسون على بر؟".

ديو من أول دقيقة.. جديد سعد لمجرد وإليسا

الجدير بالذكر أن الفنان المغربي سعد لمجرد، حقق مؤخراً نجاحاً جماهيرياً واسعاً من خلال أغنية " من أول دقيقة" التي طرحها على طريقة الديو والفيديو كليب بـ التعاون مع النجمة إليسا، والتي تعاونا فيها بـ الكلمات مع الشاعر الغنائي أمير طعيمة وبالألحان مع رامي جمال.

ويقول مطلع الأغنية:" بغيِّر من عيني وأنا شايفك وده اللي وصلت ليه، لو أسمع اسمي بـ شفايفك بقولك كرريه وعمري ما هـ قدر أوصفلك بحبك قد إيه، ارسميني في ليلك نجمة ضيها يلمع في العين، اكتبني في عمرك كلمة يحكوها الناس بعدين، أنا نفسي أعيش فوق عمري يا حبيبي معاك عمرين".

النهضة نيوز