أبو الغيط: الأيديولوجيا في العالم الغربي مخيفة والمواجهة تقترب

أخبار

أبو الغيط: الأزمة الأوكرانية ستستمر والمواجهة بين الدول العظمى تقترب

13 حزيران 2022 09:54

اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأن الأزمة الأوكرانية ستستمر، وبأن المواجهة بين الدول العظمى تقترب.

حيث أوضح أمين عام الجامعة العربية معلقا على الأزمة الأوكرانية وتداعياتها في برنامج تلفزيوني مصري، بأنها "سوف تستمر لفترة طويلة".

ولفت إلى أن "وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أعلن أن المواجهة قادمة ولا بد أن تتغير موازين القوى بالشكل الذي يحفظ لروسيا دورها وتأثيرها العالمي"، مبينا بأن "المواجهة تقترب بأي شكل والذي يحمي العالم من المواجهة عناصر كثيرة منها العقل ورغبة الإنسان في الحياة".

وأضاف أبو الغيط بأن حاملات الطائرات الأميركية لم تقترب من جزر النسق الأول المطلة على الساحل الآسيوي التابعة للصين خوفا منها.

وبين بأن "ميزان التجارة بين الصين وأمريكا يصل إلى ما بين 500 و700 مليار دولار في الاتجاهين، وهناك مصالح أميركية صينية مشتركة"، مضيفاً أن "الاقتصاد الصيني ليس قائما على الاستهلاك الداخلي فقط وإنما على اقتصاد التصدير."

كما أشار إلى أن "ما يسمى بالعولمة والتبادل التجاري بين ألمانيا وبريطانيا لم يمر عليها 10 سنوات ودخلوا في حرب عالمية، وهذا يعني أن الأيديولوجيا في العالم الغربي مخيفة".

المصدر: وكالات