ياسمين الخطيب ترد على هجوم رانيا محمود ياسين

فن ومشاهير

ياسمين الخطيب ترد على رانيا محمود ياسين وتدفع الأخيرة إلى حذف منشورها حول التستر على الانتحار والمرض النفسي

13 حزيران 2022 14:44

استشاطت الإعلامية والكاتبة ياسمين الخطيب غضباً على مواطنتها الفنانة رانيا محمود ياسين، وهاجمتها بـ قسوة واصفة إياها بـ الجاهلة عديمة الموهبة والثقافة، وذلك في معرض ردها على انتقاد الأخيرة لها بعد حديثها عن الانتحار بتجرع حبوب دوائية، بفعل تداعيات إصابتها بـ مرض BPD النفسي.

رد ياسمين الخطيب

هاجمت الإعلامية الشابة مواطنتها في منشور مقتضب، اتجهت فيه إلى الإضاءة على التعامل السلبي والنظرة غير المحمودة التي يُنظر فيها إلى المصاب بـ أحد الاضطرابات النفسية في المجتمعات العربية، وقللت فيه من شأن رانيا بوصفها بالفاشلة المفروضة على الوسط الفني والإعلامي.

حيث كتبت:" مش مستغربة أن ست جاهلة عايشة بـ آي كيو فرخة، تنتقد تصريحي بقولها ( إذا بليتم فاستتروا)، إعلان المرض النفسي شجاعة تفتقرها المجتمعات الشرقية، وإذا كان المعترف من المشاهير فـ اعترافه يسلط الضوء على المرض، ويحث الإعلام على التوعية بـ مخاطره وكيفية التعامل مع المصابين وتشجيعهم على العلاج".


وتابعت:" لكن لأننا عايشين في مجتمعات متخلفة تعد المرض النفسي عار والمصاب به مجنون ومصدر خطر، بيطلع من البلاعات ناس من عينة الأخت دي، مع التأكيد أنها مفروضة علينا بـ العافية مذيعة وممثلة، مجاملة لأبوها الفنان الكبير رحمه الله، ومن المؤسف أنها لم ترق مثقال ذرة من موهبته أو ثقافته، ربنا إداها نصيبها كله غباوة ولها كم سنة حطاني في دماغها، ليه ما عرفش".

وطلبت ياسمين من رانيا - دون أن تسميها- الالتفات إلى نفسها قبل أن تنعتها بـ أوصاف غير محببة، معلقة:" خليكي في حالك يا جاهلة يا عديمة الموهبة يا فاشلة في التمثيل والإعلام وحتى في الكيد فاشلة".

رانيا محمود ياسين تهاجم ياسمين الخطيب

وكانت نجمة مسلسل " الطاووس"، قد هاجمت الإعلامية الشابة دون أن تسميها، وذلك في منشور مقتضب عبر INSTAGRAM، انتقدت فيه تصريحات الأخيرة حول إقدامها على الانتحار بـ اعتبارها أن هذه التصريحات من الممكن أن تؤثر في الأشخاص ذوي النفوس الضعيفة.

وذلك قبل أن تطالب المصابين بـ أمراض نفسية بالتكتم على مرضهم وعدم الحديث عنه أمام الملأ، والتوجه إلى عيادة الطبيب النفسي للعلاج، مستشهدة بعدة آيات قرآنية، امر فيها الله عباده بـ عدم الجهر بالسوء من القول.


اضطراب BPD.. مرض ياسمين الخطيب

واستعرت حرب الردود بين النجمتين الشهيرتين على هامش إعلان ياسمين الخطيب محاولتها الانتحار بتجرع عدد من الحبوب الدوائية النفسية، جراء خوفها من الهجر وفقدانها الدعم المطلوب من قبل الأشخاص المحيطين بها والملمين بـ أن تقلب مزاجها وحساسيتها الشديدة ما هي إلا بفعل إصابتها بـ مرض BPD. ( اطضطراب الشخصية الحدي)


النهضة نيوز