روغوزين يكشف عن أزمة أمريكية قريبة بمجال الفضاء حلها بيد موسكو

أخبار

روغوزين: محركات الصواريخ الروسية المتبقية لدى الولايات المتحدة تكفي لقيام مركبة الشحن سيغنوس برحلتين فقط

21 حزيران 2022 12:06

أكد رئيس مؤسسة روس كوسموس الروسية، دميتري روغوزين، بأن محركات الصواريخ الروسية المتبقية لدى الولايات المتحدة، تكفي لإرسال مركبة الشحن سيغنوس مرتين فقط، إلى محطة الفضاء الدولية.

حيث أوضح روغوزين بأن الولايات المتحدة الأمريكية، لم يعد لديها سوى أربع محركات "آر دي-181" RD-181 روسية متبقية، وتكفي لإرسال مركبة الشحن "سيغنوس" Cygnus مرتين فقط إلى محطة الفضاء الدولية.

ولفت إلى أن مؤسسة "روس كوسموس" الحكومية الروسية استجابت للعقوبات الأمريكية، وأوقفت توريد محركات الصواريخ "آر دي-180" و"آر دي-181"، والتي يطير الصاروخ الأمريكي "أنتاريس" Antares على زوج من محركات "آر دي-181"، وهو صاروخ الإطلاق المنتظم لمركبة الشحن "سيغنوس"، التي فشلت في تعديل مدار المحطة الفضائية الدولية.

وفي ذات السياق بين المكتب الصحفي لـ "روس كوسموس" بأن المركبة الفضائية "سيغنوس" سوف تحتاج بالتالي إلى تكييفها مع حامل جديد، وهو ما "سيستغرق عدة سنوات، ويتطلب موارد مالية كبيرة"، وعدا ذلك سيتعين على الأمريكيين "العودة إلى روسيا لطلب شحنات جديدة من المحركات".

وكانت وكالة الفضاء الروسية قد تعرضت مع مؤسسات روسية أخرى لعقوبات غربية في الفترة الماضية، على خلفية العملية العسكرية الخاصة التي تجريها موسكو في أوكرانيا.

المصدر: وكالات