تفاصيل مقتل شيماء جمال

فن ومشاهير

تفاصيل صادمة في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال كشفها محامي الشاهد الوحيد

28 حزيران 2022 12:00

لحقت الإعلامية المصرية شيماء جمال بـ ركب ضحايا العنف الأسري والقتل العمد، بعدما لقيَّت مصرعها على يد زوجها المستشار ( أ.ح)، الشاغل لمنصب نائب رئيس مجلس الدولة، وذلك بحسب تصريحات محامي الشاهد الوحيد في القضية.

الإعلامية شيماء جمال

تمكنت السلطات المحلية في محافظة الجيزة من العثور على جثة المذيعة شيماء جمال، مدفونة داخل فيلا خاصة على طريق الإسكندرية- مصر الحراوي، كان قد استئجرها المستشار ( أ.ح) قبل ثلاثة أسابيع.

وأفادت التسريبات بـ أن الجاني عمد إلى تشويه جثة المغدورة بـ استخدام حمض النتريك، عقب اردائها وإنهاء حياتها رمياً بـ الرصاص، قبل أن يهم لدفنها داخل الفيلا الخاصة به ومن ثم يقوم بـ الإبلاغ على اختفائها.

محامي الشاهد في قضية مقتل شيماء جمال

وفجر إبراهيم طنطاوي، محامي الشاهد الوحيد على واقعة مقتل المذيعة المصرية، مفاجآت صادمة مستشهداً بـ إفادة موكله، حيث قال في تصريحات صحافية أن القضية بدأت بعدما تقدم الجاني الذي يشغل منصب عضو في إحدى الجهات القضائية، بـ بلاغ في قسم شرطة أكتوبر، اشتكى فيه من اختفاء زوجته الثانية.

وأشار المحامي إلى أن تلعثم القاتل أمام رئيس قسم مباحث القسم، أثار شكوك الأخير حول تورطه في القضية، وعليه كان لزاماً على رئيس القسم اتباع بعض الإجراءات نظراً، أبرزها رفع الحصانة عن الجاني لتوجيه الاتهام له وإلقاء القبض عليه.

علاقة القاتل بـ المتهم

وأوضح طنطاوي أن العلاقة بين القاتل والشاهد ( ح.م)، تعود لأحد عشر عاماً، وعليه استطاع الأول إقناع الثاني بـ استئجار فيلا مع مزرعة له، بحجة جمع فيها أضاحي العيد.

وأكد المحامي أن الشاهد حضر إليه رفقة عائلته، بعدما تمكن من الهروب وإخبارهم بما جرى، حيث نصحوه بـ الإبلاغ عن الواقعة وعدم التستر عليها والهرب خوفاً من الجاني، خاصة وأن الأخير كان قد احتجزه داخل المزرعة وخطط إلى نقله إلى مكان آخر، كونه الشاهد الوحيد على الواقعة.

تفاصيل واقعة القتل

وأشار إلى أن مقتل شيماء جمال، جاء في لحظة غضب عارمة سيطرت على القاتل، بعدما نشبت بينه وبين المغدورة مشادة كلامية وصلت حدَّ السُباب وتبادل الشتائم، وعن كيفية مصرع الراحلة، قال محامي الشاهد أن المتهم ضرب زوجته بثلاث ضربات متتالية على رأسها بـ سلاحه الناري، وذلك قبل أن يخنقها بـ شال كانت تضعه على عنقها، مما تسبب في وفاتها على الفور.

أسباب مقتل شيماء جمال

وصرح المحامي إبراهيم طنطاوي بـ أسباب خلاف الجاني مع المغدورة، مبيناً أنهما متزوجان عرفياً منذ ما يقارب الثلاث سنوات، وقبل فترة وجيزة تزوجا رسمياً دون علم الزوجة الأولى للجاني بـ الموضوع.

وذلك قبل أن تطالب المغدورة بـ إشهار زواجها وتهديدها له بـ إخطار زوجته الأولى، الأمر الذي أثار غضبه وجعله يعتدي عليها بـ الألفاظ والشتائم ومن ثم يقتلها في الحال.

رفع الحصانة

وقال المحامي أن رفع الحصانة عن الجاني، جاء بناءً على المادة 94 والمادة 96 من قانون السلطة القضائية، والذي يقضي بتكليف النائب العام لقضاة التحقيق بـ أي قضية خاصة بـ أحد أعضاء الهيئة القضائية.

النهضة نيوز