الجيش البولندي يتزود بأحدث الجسور العائمة في العالم

الرصد العسكري

شركة CNIM الفرنسية تزود الجيش البولندي بجسور عائمة مزودة بمحركات لعبور الفجوات المائية

2 تموز 2022 12:30

حصلت شركة CNIM الفرنسية للصناعات العسكرية على عقد لتزويد الجيش البولندي بأحدث جيل من قدرات عبور الفجوات المائية.

حيث تم توقيع العقد بين وكالة التسليح البولندية و شركة CNIM الفرنسية في وارسو يوم الأربعاء 15 حزيران، لتزويد الجيش البولندي بعدة مئات من الأمتار من الجسور العائمة الآلية من نوع PFM.

شركة CNIM الفرنسية لصناعة الجسور العائمة

وعلق إكزافير مونتازيل، مدير وحدة أعمال الأنظمة في شركة CNIM الفرنسية، قائلاً: "يلبي أحدث جيل من PFM "الجسور العائمة المزودة بالمحركات" احتياجات القوات المسلحة الحديثة اليوم في كل من تكوين الجسر العائم المستمر وتكوين العبارات التي تدعم أحدث المركبات الثقيلة، إن الفوز بهذه المناقصة الدولية يؤكد مكانة شركة CNIM الفرنسيةالصناعية كشركة رائدة لموردي المعدات عالية الأداء لعبور الفجوات المائية".

جسور PFM العائمة

تم تشغيل جسور PFM العائمة لسنوات عديدة مع القوات المسلحة، لأكثر من 5500 متر من الجسور تعمل في جميع أنحاء العالم، ونظراً لكونه متنقلاً وسريع البناء، سيوفر جسر PFM لمستخدميه البولنديين قدرة عبور آمنة وسريعة، وبالتالي ستضمن PFM تنقل القوات المسلحة البولندية ، بما في ذلك العبور الآمن لمركبة M1A2 SEPV3 أبرامز الجديدة.

ماذا تصنع شركة CNIM الفرنسية

يذكر أن شركة CNIM الفرنسية هي شركة فرنسية لتصنيع المعدات وآليات الهندسة الصناعية، وهي تعمل في قطاعات الطاقة والدفاع والتكنولوجيا العالية، وتقوم الشركة بتطوير أنظمة لنقل القوات البرية منذ عام 1979، حيث تمكن متانتها الاستثنائية المركبات الثقيلة من عبور الفجوات الجافة أو المائية.