الخارجية الأمريكية تكشف نتائج التحقيقات في مصدر الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة

أخبار

الخارجية الأمريكية: لم يتم التوصل إلى نتيجة حاسمة حول مصدر الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة

4 تموز 2022 18:01

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين، عدم توصل المحققين المستقلين إلى نتيجة حاسمة حول مصدر الرصاصة التي قتلت الصحافية شيرين أبو عاقلة.

حيث أوضحت الخارجية الأمريكية بأن محققين مستقلين لم يتوصلوا إلى نتيجة حاسمة فيما يتعلق بمصدر الرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بعد أن أجروا فحصا جنائيا مفصلا.

وبحسب وكالة رويترز فقد خلص المنسق الأمني الأمريكي، في تلخيصه لنتائج التحقيقات التي أجرتها السلطات الإسرائيلية والفلسطينية، إلى أن رصاصة أُطلقت من مواقع جيش الدفاع الإسرائيلي هي المسؤولة على الأرجح عن قتلها لكنه لم يجد سببا للاعتقاد بأن ذلك كان متعمدا.

وبعد صدور نتائج التحقيقات، اتهم واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في حديث لرويترز، الولايات المتحدة، بحماية إسرائيل، وقال "الحقيقة واضحة ولكن الإدارة الأمريكية تتلكأ وتماطل في الإعلان عنها، نحن نقول إن إسرائيل هي من قتلت شيرين أبو عاقلة وعليها أن تتحمل مسؤولية جريمتها."

وكان الجانب الفلسطيني قد سلم الرصاصة يوم السبت الماضي إلى منسق أمني أمريكي، مؤكدا بأنهم تلقوا تأكيدات بأن إسرائيل لن تشارك في فحص المقذوف.

وبدورها أكدت إسرائيل أمس الأحد، بأن فحص الرصاصة التي قتلت مراسلة قناة الجزيرة الصحافية شيرين أبو عقلة، سيكون إسرائيليا بحضور أمريكي، بخلاف التأكيدات الأمريكية للفلسطينيين، بعدم مشاركة إسرائيل في هذا الفحص.

ويذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت في 11 أيار/ مايو الماضي، استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة متأثرة بإصابتها برصاص حي في الرأس، خلال الاشتباكات التي وقعت أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين في الضفة الغربية.

ووجه الفلسطينيون اتهاما مباشرا إلى الجيش الإسرائيلي بالإقدام على قتل الشهيدة شيرين أبو عاقلة عمدا، فيما ينفي الكيان الإسرائيلي هذه الاتهامات مبينا بأن أبو عاقلة ربما تكون قد أصيبت بنيران الجيش عن طريق الخطأ أو من قبل أحد المسلحين الفلسطينيين الذين كانوا يتبادلون إطلاق النار مع قواتها.

المصدر: رويترز