الرصد العسكري

شركة Hanwha الكورية الجنوبية تعتزم تسليم 25 عربة Barracuda إلى الشرطة الإندونيسية

6 تموز 2022 19:00

تعتزم شركة هانوا Hanwha الرائدة في الصناعات الدفاعية في كوريا الجنوبية توفير 25 عربة مصفحة من طراز باراكودا Barracuda لقوات الشرطة الإندونيسية.

وقع العقد في 15 حزيران (يونيو) بين شركة Hanwha والشرطة الوطنية لجمهورية إندونيسيا بعد مناقصة دولية لشركات متنافسة. وأمست شركة Hanwha بموجب الصفقة، وبصفتها الشركة المصنعة للمعدات الأصلية، مسؤولة عن تصنيع وتسليم المركبات متعددة الأدوار بحلول عام 2024. وهذه هي ثاني عملية تصدير لعربات باركودا Barracuda إلى إندونيسيا منذ عام 2004، عندما وُقع حينذاك عقد لتوريد 20 مركبة للشرطة الإندونيسية.

وقال كيم دي يونغ، نائب الرئيس التنفيذي الأول لمركز Hanwha للأعمال الخارجية: "تكرس شركة هانوا Hanwha كامل عملها لتلبية احتياجات المستخدم الإندونيسي النهائي بموجب العقد الأخير، وذلك بصفتها مطوراً رائداً للمركبات القتالية المدرعة في العالم... وستستمر Hanwha في تقديم حلول المركبات المدولبة من الدرجة الممتازة للعملاء الآسيويين".

ومركبة باركودا Barracuda هي مركبة مصفحة تكتيكية تؤدي مجموعة واسعة من الأدوار والمهام مثل الاستطلاع والأمن الداخلي. واستخدمتها قوات الانتشار الكورية الجنوبية في الخارج، وكذلك قوات الشرطة في إندونيسيا وفيتنام.

ويبلغ وزن المركبة 12.5 طناً، كما أنها مغطاة بدرع من الألواح الفولاذية لتوفير حماية باليستية ضد مقذوفات عيار 7.62 مم، وذلك استناداً إلى هيكل Mercedes-Benz FGA الخاص. وتتميز بقدرة ممتازة على المناورة مع سرعة قصوى تبلغ 100 كم/ساعة ومسافة قيادة بعيدة المدى تبلغ 1160 كم. وتستخدم المركبة عجلات تسير بدون هواء للسماح بالحركة بسرعة 30 كم/ساعة حتى في حالة فقد ضغط الهواء بعد ثقبه. ويمكنها نقل طاقم مكون من 15 شخصاً، كما يمكن تزويدها بقاعدة أسلحة من عيار صغير مثبتة على السقف، وبنظام مراقبة بالكاميرات، وبنظام تحديد المواقع، وبشفرة بولدوزر ومضخم للصوت.

وتتمتع شركة Hanwha بسجل نجاح حافل في عرض مركباتها المدرعة المدولبة للعملاء الآسيويين. ونجحت ناقلة الجنود المدرعة المدولبة تيجون Tigon من الجيل التالي في إظهار أحدث تقنياتها خلال تجربة 2018 التي أجرتها القوات المسلحة الماليزية. ويبلغ وزن مركبة Tigon القتالي 21 طناً ويمكن أن تحمل ما يصل إلى 11 فرداً. وتعمل بمحرك بقوة 525 حصاناً، وتبلغ سرعتها القصوى على طريق معبدة 110 كم/ساعة مع نطاق تشغيلي يبلغ 800 كم. كما أنها قادرة على التحرك في الماء بسرعة قصوى تبلغ 8.5 كم/ساعة. ويمكن تسليحها بأنواع مختلفة من أنظمة الأسلحة مثل المدفع الرشاش 7.62 ملم، ومدافع عيار 12.7 مم و30 مم مثبتة على نظام أسلحة يجري التحكم فيه عن بُعد، ومدفع 90 ملم.

آرمي ركوغنيشن