سوسن أرشيد تحتفل بـ عيد ميلاد شقيقها المغني ميجا

فن ومشاهير

سوسن أرشيد تكشف عن صورة خاصة جمعتها بـ شقيقها الأصغر ميجا

16 تموز 2022 16:21

احتفلت الفنانة السورية سوسن أرشيد، مساء أمس الجمعة، بـ عيد ميلاد شقيقها عارض الأزياء والمغني الشاب ميجا أرشيد، وذلك من خلال مشاركتها صورة جديدة جمعتهما عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بـ حسابها الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

ظهرت فيها النجمة السورية وهي تجلس بالـهوت شورت في حِجر شقيقها الأصغر، والابتسامة تزين مُحياهما، وعبرت الممثلة المقيمة في الخارج عن مشاعرها الجياشة اتجاه ميجا من خلال تعليق مقتضب، دونته على المنشور عبر تطبيق INSTAGRAM.

سوسن أرشيد

كتبت في نصِّه تقول:" عيدك حلو يا ميجتي الصغير.. وقت إجيت بـ هاد اليوم على الدنيا.. شفت وجهك الأبيض المضويِّ.. حسيتك ابني وحملتك بإيدي وما عاد تركتك.. حتى ماما أخد معها وقت الموضوع لتقنعني إنك ابن الحياة وما لازم خاف عليك هـ القد.. ولا أحميك هـ القد".

وتابعت:" لازم أثق بـ الحياة.. ما كان سهل أبداً.. بس صار وصرت رفيقي وأخي مو بس ابني.. وهي سنة جديدة بـ حياتك جاية.. بتمنى تحمل لك الأمان والحب.. وكتير اكتشافات.. وتكبر موهبتك".

وبينت نجمة مسلسل " كسر الخواطر" أسباب أمنيتها الأخيرة لأخيها:" لأنها هدية من السما فـ حبها واعتني فيها.. والحياة بتعتني بـ الباقي".


سوسن أرشيد تناهض التحرش وجرائم الشرف

وكانت النجمة السورية، قد حضت مؤخراً النساء على الخروج ضد الأفكار البالية التي تربط وجودهنَّ وعدمه بـ كلمة " الشرف"، مؤكدة أن هذه الأفكار تساوي الضحية بـ الجلاد، وتمنع القصاص والحد من العنف والاعتداء على المرأة.

حيث كتبت في تدوينة مقتضبة عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بـ حسابها الشخصي في أحد مواقع التواصل الاجتماعي:" هنَّ ضحايا الموروث الثقافي الذكوري الذي يساوي بينهنَّ وبين الجلاد المجرم المغتصب".

وتابعت:" المجتمع الذكوري الذي يربط الشرف بـ المرأة، لا أعلم لما لايربط الشرف بـ العمل، الأمانة والصدق، مثلاً هو يعتبر المرأة عار عليه ومن الممكن أن يقتلها".

وذلك قبل أن تدعو النساء إلى التمرد على الأفكار البالية والقيم الموضوعة من قبل جهلة الفكر وأبناء التطرف، حيث وجهتهنَّ إلى عدم السكوت عن حقوقهنَّ ورفع الصوت في وجه الجُناة من متحرشين وقتلة.

معلقة:" الآن يجب علينا القول كفى ظلماً للنساء، الآن أصبح يتوجب عليكِ ألا تقعي ضحية الصمت للمرة الثانية.. عليكِ بـ مطالبة المجتمع بـ الوقوف إلى جانبك وحمايتك ومساندتك ومحاسبة الجلاد، حان الوقت لتقولي لن أصمت".

أعمال سوسن أرشيد

وعلى الصعيد الفني، كان آخر أعمال الفنانة سوسن أرشيد، فيلم يوم أضعت ظلي/ The Day I Lost My Shadow، الذي نالت عنه دورها فيه جائزة أفضل ممثلة ضمن فعاليات مهرجان فانكوفر السينمائي.

خاضت بطولته سوسن أرشيد إلى جانب نخبة من نجوم الفن والدراما السورية على رأسهم:" سامر إسماعيل، أويس مخللاتي، رهام القصار، يارا إبراهيم، نور ماغوط"، والعمل من تأليف وإخراج سؤدد كنعان.

النهضة نيوز