مع تزايد إعتماد العملة الرقمية بمعدلات كبيرة.... كولومبيا تقدم مشروع لـ تنظيم عمل مزودي خدمات الأصول الرقمية

العملات الرقمية

هيئة الرقابة المالية في كولومبيا تقدم مشروع لـ تنظيم عمل مزودي خدمات الأصول الرقمية

20 تموز 2022 15:09

قدمت هيئة الرقابة المالية في كولومبيا مشروعاً يوضيح كيفية التعامل بين البنوك ومزودي خدمات الأصول الرقمية (VASPs) في المستقبل.

يحدد المشروع مفاهيم أساسية معينة وتحدد مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يتعين على البنوك التحقق منها قبل قبول مزودي خدمة الأصول الرقمية كعملاء.

تنظيم مزودي خدمات الأصول الرقمية في كولومبيا

أصبحت اللوائح التنظيمية هدف رئيسي للبلدان في أمريكا اللاتينية، حيث يتزايد إعتماد العملة الرقمية بمعدلات كبيرة.

قدمت هيئة الرقابة المالية في كولومبيا مشروع يسعى إلى وضع معايير فيما يتعلق بمتطلبات تبادل العملات الرقمية ومزودي خدمة الأصول الرقمية، التي يجب أن تفي بها لتتم خدمتهم كعملاء من قبل البنوك.

يحدد المشروع المفاهيم الأساسية مثل مزودي خدمة الأصول الرقمية (VASPs) ، والأصول الرقمية في نطاق التنظيم.

ويطلب المشكحروع من مزودي خدمات الأصول الرقمية التواصل مع مكتب الإستخبارات المالية UIAF في كولومبيا، وإمتلاك خطة عمل للتعامل مع محاولات غسل الأموال وتمويل الإرهاب التي يمكن أن تتم بإستخدام الأصول الرقمية.

وإمتلاك القدرة التكنولوجية والتشغيلية على مراقبة المعاملات مع الأصول الرقمية، وكذلك الحصول على معلومات المنشئ والمستفيد من كل معاملة وحفظها ونقلها.

المزيد من المتطلبات

ينص المشروع على أن VASPs يجب أن يكونوا قادرين على تقديم معلومات واضحة لعملائهم حول الخدمات التي يقدمونها والمخاطر المرتبطة بهذه الخدمات وتكاليف المرتبطة بهذه الخدمات والأصول الرقمية الموجودة على منصاتهم. وأن يكون لدى VASPs خطة للتعامل مع المخاطر التشغيلية والمتعلقة بالأمن السيبراني للتعامل مع الإختراقات المحتملة أو مشاكل النظام الأساسي، التي قد تؤثر على كيفية تقديم خدماتهم إلى عملائهم.

ويلزم البنوك بفصل مسؤولياتها عن مسؤوليات VASP، وإخبار العملاء أنهم وحدهم هم وهذه المنصات هم المسؤولون عن المشكلات المتعلقة بـ VASP.

يضع المشروع قيود على الاستثمارات، حيث ينص:

يجب أن تضمن الكيانات الخاضعة للإشراف والمصرح لها بالحصول على الموارد من خلال عمليات الإيداع على أن تتم عمليات الإيداع والسحب بإسم VASP من خلال قنوات غير مباشرة. لا يزال المشروع في مراحل المناقشة، وستتلقى هيئة الرقابة المالية إقتراحات بشأنه حتى 12 أغسطس/آب.

المصدر: Bitcoin.com