شركة عملة الريبل مهتمة بشراء سلسيوس المتعثرة

العملات الرقمية

شركة عملة الريبل مهتمة بشراء سلسيوس المتعثرة

10 آب 2022 19:19

تهتم شركة Ripple Labs، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها بالحصول على الأصول المتعثرة لـ مقرض العملات الرقمية المحاصر سلسيوس ، وفقًاً لتقارير رويترز.

وطلبت الريبل من المحكمة أن تكون ممثلة في إجراءات الإفلاس الجارية، حيث تبحث بنشاط عن فرص الاندماج والاستحواذ من أجل توسيع نطاق عملياتها، وفقًا للمتحدث باسم الشركة.

الجدير بالذكر، تقدمت سلسيوس بطلب الحماية من الإفلاس، وفق الفصل 11 في منتصف يوليو/تموز بعد أن أصبحت واحدة من أكبر ضحايا انهيار العملات الرقمية الأخير. جاء هذا بعد شهر واحد فقط من إعلان الشركة فجأة عن تعليق السحب.

الريبل لم تأخذ قرار جدي بشراء سلسيوس

وعلى سبيل المقارنة، كان لدى الشركة 167 مليون دولار فقط من "السيولة الوفيرة" اعتبارًا من منتصف يوليو/تموز، بينما في أكتوبر/تشرين الثاني، كان لدى سلسيوس ما يقرب من 25 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة.

وفي ذات السياق، وبحسب ما ورد، رفضت منصة FTX إنقاذ سلسيوس، التي أكدت أن لديها فجوة بقيمة 1.2 مليار دولار في ميزانيتها العمومية بسبب الحالة المالية السيئة للغاية.

وفي أواخر يونيو/تموز، ورد أن بنك جولدمان ساكس المصرف الأمريكي العملاق بدأ في جمع الأموال من أجل اقتناص أصول مقرض العملة الرقمية المتعثر.

ووفقاً للمتحدث الرسمي، لم تتخذ الريبل قرار جدي للاستحواذ على أصول سالسيوس ، في الوقت الحالي، فهي مهتمة فقط بمعرفة ما إذا كانت هذه الأصول "ذات صلة" بأعمالها أم لا، وفقاً لـ التقرير.

وتجدر الإشارة إلى أن الريبل أكدت استمرار أعمالها في النمو "بشكل كبير" حتى خلال السوق الهابطة.


المصدر: REUTERS