بالصواريخ.. كوريا الشمالية تستعرض قوتها مجددا

أخبار

كوريا الشمالية تطلق صاروخي كروز باتجاه البحر الأصفر

17 آب 2022 09:37

أفادت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين من طراز كروز، باتجاه البحر الأصفر.

حيث أعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية بأنها رصدت إطلاق كوريا الشمالية صاروخي كروز، صباح اليوم وفق ما نقلته وكالة يونهاب.

ولفتت الوكالة إلى أن الاستخبارات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجري تحليلا مفصلا حول ما يتعلق بالتفاصيل الأخرى بشأن الصاروخين.

ويأتي إطلاق بيونغ يانغ هذه الصواريخ بعد مرور حوالي شهرين، منذ إطلاقها صواريخ باليستية في يوم 5 يونيو/حزيران.

ورجحت وكالة يونهاب، أن يكون هذا الإطلاق رسالة احتجاج على بداية التدريبات التحضيرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتدريباتهما المشتركة الرئيسية "أولتشي فريدوم شيلد" المقررة في الأسبوع القادم.

وأوضحت الوكالة بأن إطلاق صواريخ كروز لا يعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التي تحظر أي إطلاق للصواريخ الباليستية، مشيرة إلى أن صواريخ كروز التي تكون قادرة على الضربات الدقيقة تشكل تهديدا كبيرا.

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول الإثنين الماضي، عن عرض جديد يتضمن تقديم حزمة مساعدات كبيرة إلى كوريا الشمالية، مقابل نزع سلاحها النووي.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وجهت بيونغ يانغ اتهامات إلى سيؤول بالتسبب بتفشي وباء كورونا في البلاد، متوعدة برد انقامي وبأنها ردها لن يقتصر على القضاء على الفيروس وحسب، ولكن على السلطات الكورية الجنوبية أيضا.

المصدر: وكالات