نجوم سورية ينعون بسام لطفي

فن ومشاهير

وفاة الفنان بسام لطفي عن عمر ناهز 82 عاما ونجوم سورية يودعونه بـ كلمات مؤثرة

19 آب 2022 13:04

فجع الوسط الفني في سورية، صباح اليوم الجمعة بـ وفاة الفنان بسام لطفي عن عمر ناهز 82 عاماً، بعد مسيرة فنية حافلة بـ الأعمال الناجحة وإشرافه على تخريج نخبة من نجوم سورية من المعهد العالي للفنون المسرحية.

نعت نقابة الفنانين السوريين- فرع دمشق- الممثل القدير في بيان مقتضب، عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، قائلة:" فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم رحيل الزميل، الفنان القدير بسام لطفي، نوافيكم لاحقاً بـ موعد التشييع والدفن وموعد التعزية".

نجوم سورية ينعون بسام لطفي

أثار خبر وفاة الممثل القدير الحزن في نفوس محبيه من مشاهير وعامة، الذين سارعوا إلى نشر صوره ونعيِّه عبر حساباتهم الناشطة على منصات التواصل الاجتماعي.

ولعل من أبرز النجوم الذين بكوا الراحل، الفنانة أمل عرفة التي كتبت في صفحتها الشخصية في فيسبوك:" في ذمة الله الفنان الكبير الأستاذ بسام لطفي.. عشت كبير وقلبك متل النسمة ورحلت كـ النسمة.. تعازيي للعائلة".


ونعت النجمة شكران مرتجى، القدير بسام لطفي، قائلة:" إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان الكبير الأستاذ بسام لطفي رحمة الله عليك.. عزاؤنا لعائلته ولمحبيه.. قامة فنية أخرى تغادرنا".


ونعى النجم وائل زيدان، النجم الراحل عن عالمنا قائلاً:" مؤلم هذا الرحيل.. قامة من قاماتنا ترحل اليوم أيضاً.. بسام لطفي الكبير بـ فنه وإنسانيته.. المحب الصادق.. وداعاً أيها النبيل.. وداعاً يا أستاذ بسام لروحك السلام".


وشاركت الفنانة رنا شميس صورة مركبة، جمعت صورة بسام لطفي بـ صورة أنطوانيت نجيب وودعتهما قائلة:" الله يرحم أرواحكم.. شو كنتوا غاليين عـ القلب..".


ووجهت النجمة سلاف فواخرجي العزاء لأسرة الفنان القدير الراحل، قائلة:" الرحمة والسلام لروح الفنان القدير والدافئ بسام لطفي.. خالص العزاء لعائلته العزيزة وأصدقائه ومحبيه".


أعمال بسام لطفي

قدم الفنان الراحل على مدى مشواره التمثيلي، مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية والإذاعية والمسرحية الناجحة، ولعل من أبرزها:" حكم العدالة، إخوة التراب، يوميات مدير عام، بطل من هذا الزمان".

وكان آخر أعمال الممثل الراحل بسام لطفي، مسلسل " حارس القدس" الذي شارك فيه إلى جانب كوكبة من مشاهير الدراما السورية على رأسهم:" رشيد عساف، صباح الجزائري، سامية الجزائري، أمل عرفة، يحيى بيازي، إيهاب شعبان، نادين قدور، ربا الحلبي، مهران نعمو، ليا مباردي، عهد ديب، ترف التقي، سوزانا الوز".

النهضة نيوز