وفاة أنطوانيت نجيب

فن ومشاهير

وفاة أنطوانيت نجيب بعد معاناة مريرة مع المرض

17 آب 2022 10:28

فجع الوسط الفني في سورية، صباح اليوم الأربعاء الواقع في 17/ 8/ 2022، بـ وفاة الفنانة أنطوانيت نجيب عن عمر ناهز الـ 92 عاماً، بعد معاناة مريرة مع المرض، وعدة أزمات وانتكاسات صحية، ألمت بها مؤخراً واستدعت دخولها إلى المستشفى لأجل تلقي العلاج اللازم والبقاء تحت الرقابة الطبية.

وفاة أنطوانيت نجيب

أعلنت نقابة الفنانين في سورية- فرع دمشق- وفاة الممثلة القديرة، مشيرة إلى أن تفاصيل موعد دفن جثمان الراحلة وتفاصيل الجنازة، ستُحدد ويُعلن عنها خلال الساعات القليلة المقبلة.

مرض أنطوانيت نجيب

جاء رحيل نجمة الدراما السورية بعد أشهر من نقلها إلى المستشفى بـ صورة إسعافية، ووضعها تحت الملاحظة الطبية في قسم العناية المركزة، إثر تعرضها لوعكة صحية مفاجئة على هامش إصابتها بـ قصور الكلى، رغم خضوعها المستمر للعلاج عن طريق جلسات غسيل الكلى.


أعمال أنطوانيت نجيب

اشتهرت الراحلة في بداياتها الفنية بـ جمالها الأخاذ وهدوئها اللافت، حيث لعبت أدواراً عديدة، جسدت فيها شخصيات مليئة بـ الرحمة والخير والمودة، وبعد تقدم العمر بها، برعت في أداء دور الأم الحنون والجدة المتسامحة الطيبة على الرغم من تنوع أدوارها واختلاف تفاصيل الشخصيات التي تقمصتها طوال مشوارها الفني.


وفي التالي لمحة عن أبرز الأعمال الفنية التي قدمتها خلال مشوارها التمثيلي:" رجال الحارة، هوا أصفر، ابتسامات وألحان، شارع شيكاغو، روزنا، صهيل الألم".

الجدير بـ الذكر أن الراحلة أنطوانيت نجيب، كانت قد انتهت قبيل انتكاستها الصحية الأخيرة من تصوير مشاهدها في فيلم " fake أب"، تأليف زياد ساري وإخراج أحمد إبراهيم أحمد وبطولة:" أيمن زيدان، نظلي الرواس، عبير شمس الدين، رواد عليو"، إضافة إلى مسلسل " فارس وخمس عوانس".

مسلسل ألم مستمر

وكان آخر أعمال الراحلة، مسلسل " ألم مستمر" الذي عرض في سباق رمضان الماضي، والذي شاركت فيه إلى جانب كل من:" فايز قزق، يزن السيد، شكران مرتجى، جمال العلي، نادين سلامة، أندريه سكاف.

من هي أنطوانيت نجيب؟

ولدت الفنانة السورية " أنطوانيت نجيب البالوع" في العشرين من شباط فبراير عام 1930 في مدينة درعا، بدأت عملها في مجال الفن بعد انتسابها إلى نقابة الفنانين في العام 1968، حيث عرفت واشتهرت فنياً بـ اسم أنطوانيت نجيب بعد اختصارها اسم عائلتها.

ويشار إلى أن الفنانة القديرة حاصلة على الشهادة الثانوية، وعملت في بداية حياتها كـ مزينة نسائية وامتلكت صالوناً نسائياً للتزين قبل أن تغلقه بسبب انشغالها في مجال التمثيل.

النهضة نيوز