رامي جمال يتبنى موهبة النقاش أحمد سالم

فن ومشاهير

رامي جمال يسلط الضوء على موهبة أحمد سالم.. تعرفوا إلى النقاش المصري صاحب الصوت الشجي

19 آب 2022 18:41

بات الصوت الشجيِّ الجميل والنفس الطويل المفعم بـ القوة البعيدة عن النشاز، عملة نادرة في زمننا الحاضر، فـ في ظل التطور التقاني الحالي، خاصة في مجال الموسيقى، انتشر في الوسط الفني واحتل شاشات التلفزة ثُلة من عديمي الموهبة المفتقرين للمؤهلات الخاصة التي تميز أي مُغنٍّ ومتلقب بـ كلمة فنان عن العاملين في المجالات الأخرى.

رامي جمال يتبنى النقاش أحمد سالم

غيَّب الدعم المتوفر للمعتدين على حُرمة الغناء، أصواتاً طربية ومواهب شبابية وحدَّ من نجاح فنانين واعدين، ودفع بـ نجوم عرب إلى تغيير مسارهم وخطهم الفني لمواكبة التغييرات الطارئة على الذوق العام ومتطلبات العصر.

إلا أن فيديو غنائي عفوي قصير، لـ نحات مصري شاب يدعى أحمد سالم، أحيا الحنين الكامن في القلوب وأعاد إلى الأذهان عراقة وأصالة الفن الجميل، وجذب أنظار مجموعة من مشاهير الفن والإعلام والموسيقى الذين أعربوا عن دهشتهم بـ أداء وموهبة وصوت النقاش الثلاثيني.


ولعل من أبرز هؤلاء، الإعلامي اللبناني جمال فياض الذي كتب غرد بـ:" لو كان ملحن هذه الأغنية كمال الطويل حياً، لتبناه وأعطاه من ألحانه، صوت جميل مليء بـ الشجن".


والفنان رامي جمال الذي ناشد متابعيه عبر السوشيال ميديا، بمده بـ معلومات عن الشاب، مُعلناً تبينه للأخير ودعمهم موسيقياً بـ ديو مشترك وعمل منفرد، وذلك في منشور مقتضب دونه عبر أحد حساباته الرسمية الناشطة على منصات التواصل الاجتماعي.

كتب في نصِّه:" أنا عاوز حد يوصلني بـ الراجل الجميل الجدع ده، أبو صوت مسمعتوش من زمان، ضروري أنا عاوز أغني معاك أغنية دويتو وعاوز أعملك أغنية ليك هدية مني".


وتابع:" ولو ربنا كتب لك قبول وأنا شايف أنه فعلاً كاتبه لك، أعملك ألبوم ننضف بيه وداننا واللي بيقولوا صوته حلو لا يا جماعة ده أحلى من الحلو بشويتين".

قبل أن يؤكد المطرب والملحن الشهير رامي جمال على تواصله مع الشاب أحمد سالم واتفاقه معه على انجاز عمل فني خاص بهما، وذلك من خلال تعليق مقتضب، دونه على المنشور، جاء فيه:" وصلت للفنان أبو صوت جميل وكل حاجة هـ تبقى زي الفل إن شاء الله من بكرة".


من هو النقاش أحمد سالم؟.. معلومات عن النحات أحمد سالم

بعد ذلك، كشفت وسائل إعلام مصرية عن هوية الشاب الظاهر في الفيديو الغنائي، مؤكدة أنه مالك قناة " أحمد سالم" على يويتوب، المليئة بـ مقاطع الفيديو القصيرة التي تضيء على موهبته وقدرات شقيقه عبد الرحمن الصوتية.

وأشارت إلى أن الشاب أحمد سالم، يعمل في مجال الأعمال الفنية الحرة، بـ صفة " نقاش" رفقة والده، ويبلغ من العمر اثنان وثلاثون عاماً، ونقلت عنه أنه كان يحلم منذ الصغر بـ الدخول إلى الوسط الفني وامتهان الغناء، إلا أن معارضة والده وخوفه عليه دفعه إلى العدول عن السعي لتحقيق طموحه.


الغناء في حفلات الزفاف

وأشارت بعض وسائل الإعلام إلى رفض النقاش الشاب العروض التي كانت تصله للغناء في حفلات الزفاف، مستندة على تصريحاته التي أدلى بها لصالح أحد المواقع الإلكترونية، والتي قال فيها:

" لطالما حلمت بـ أن يكتشفني الأستاذ حلمي بكر والنجم تامر حسني، فـ أنا مذ أن كنت طالباً في المدرسة علمت بـ أني موهوب وعندما كبًرت أخذت في الغناء للفنانة وردة والنجم بهاء سلطان، حينها كنت بـ عمر صغير لا أستطيع تحمل مسؤولية قرار الدخول إلى المجال الفني إلا بـ موافقة الأهل، لذا التزمت بـ رؤية والدي وانخرطت معه في العمل بـ مهنة النقاشة ( النت) منذ حوالي الثمان سنوات".

النهضة نيوز