بدءا بالإضراب.. الحركة الأسيرة تنتفض على الاحتلال وتكشف خطوات حراكها

أخبار

الحركة الأسيرة في السجون الإسرائيلية: الإضراب بدءا من الإثنين في حراك لأسبوعين ردا على نقض الاحتلال للتفاهمات

20 آب 2022 12:14

أعلنت الحركة الفلسطينية الأسيرة اليوم السبت، عن حراك يستمر لأسبوعين عبر إضراب يبدأ يوم الإثنين المقبل، ردا على نقض الاحتلال الإسرائيلي للتفاهمات السابقة في السجون.

حيث قالت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة في بيان لها: "قررنا خوض حراكنا بدءاً من مطلع هذا الأسبوع عبر خطوات تكتيكية تنتهي خلال مدة أقصاها أسبوعين بإضراب مفتوح عن الطعام تشارك فيه كافة فصائل العمل الوطني في سجون الاحتلال".

وأوضح البيان بأن "حراكنا يبدأ عبر الإضراب يومي الإثنين والأربعاء القادمين مع الامتناع عن الخروج للفحص الأمني كبداية أولية وإنذار أخير لإدارة سجون الاحتلال لوقف هذه الهجمة والتراجع عن قراراتها".

ولفت البيان إلى أن الدعوة إلى هذا التحرك جاءت بعد نقض الاحتلال الإسرائيلي للتفاهمات التي تم التوصل إليها، في شهر آذار/مارس الماضي، واستمراره في نقل الأسرى من سجونهم بشكل تعسفي كل 6 أشهر.

واعتبر بيان اللجنة بأن هدف الاحتلال من هذه الخطوة هو "إفقاد الأسير استقراره وانسجامه مع محيطه الذي فُرِضَ عليه بعد قضائه سنوات طويلة في الأسر، حيث أن غالبية الأسرى اقتربوا من عامهم الـ 20" داخل سجون الاحتلال.

ومنذ أيام قرر الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية، تفعيل لجنة الطوارئ العليا للأسرى، في خطوة تمهيدية لاستئناف خطواتهم الجماعية، مطلع الشهر المقبل.

المصدر: وكالات