حرق 3.6 مليار دولار من الإيثيريوم ETH

العملات الرقمية

حرق 3.6 مليار دولار من الإيثيريوم: إليكم ما سيحدث بعد الدمج

29 آب 2022 00:00

منذ تنفيذ المقترح EIP-1559، الذي ينص على تقليل العرض الإجمالي من عملة الإيثيريوم، تمت إزالة المليارات من ETH من السوق، مما ساعد العملة في طريقها إلى الارتفاع حيث لم يعد حجم البيع الهائل يصل إلى السوق.


تجاوزت كمية عملات ETH المحترقة 2.6 مليون، أي حوالي 3.7 مليار دولار بالسعر الحالي. إذا قمنا بقياس الكمية المحروقة بواسطة أعلى سعر حققته ATH، فستكون القيمة أعلى، حيث تبلغ حوالي 12 مليار دولار.

والأهم من ذلك، انخفض معدل التضخم السنوي لـ الإيثيريوم بأكثر من 50 ٪ مما دفع ETH إلى الإنكماش، مما يعني أن إصدار العملة سينخفض ​​إلى ما دون معدل الحرق.

مع تحديث الدمج، سينخفض ​​إجمالي إصدار الإيثيريوم بنسبة 90٪ ، مما يدفع تضخم الشبكة إلى مستوى منخفض للغاية. مع تقليل الإصدار ونمو التبني ، سيؤدي الطلب على الإيثيريوم إلى رفع سعرها بشكل أكثر فعالية.

هل يساعد حرق عملة الإيثيريوم ETH في رفع سعرها؟

من الواضح أن تقليل العرض لا يمكن، ولن يكون الوقود الوحيد لإرتفاع سعر الإيثيريوم . التطبيقات والحلول اللامركزية هي المصادر الرئيسية للقيمة المتزايدة لـ ETH، مما يعني أن الانكماش بدون حالات الاستخدام لن يغير من سعرها.

كما نرى الآن، تسبب تدفق الأموال من سوق العملات الرقمية، وصناعة البلوكتشين بشكل عام في تصحيح سعر ETH بنسبة 80٪ تقريباً. ارتبط التصحيح الهائل بالتدفقات الخارجة من صناعات التمويل اللامركزي DeFi والرموز غير القابلة للاستبدال NFT - المصادر الرئيسية لإيرادات شبكة الإيثيريوم .

كما تعتبر رسوم الشبكة المنخفضة للغاية دليلاً على عدم استخدام الشبكة. من المتوقع أن يتغير الوضع مع الانتعاش التدريجي لسوق العملات الرقمية، والذي لن يحدث حتى تتراجع السياسات النقدية حول العالم.

المصدر: U.TODAY