بريطانية تعثر على بركة مياه صخرية مخفية في صحراء نيوم بالسعودية

منوعات

بركة صخرية مخفية في صحراء نيوم بالسعودية تثير ذهول مدونة بريطانية.. صور

1 أيلول 2022 22:04

سجلت مدونة بريطانية تدعى شيلا راسل، اكتشافاً في صحراء حسمى الواقعة في المملكة العربية السعودية، تمثَّل برصدها لـ بركة مياه صخرية مخفية بين تضاريس جبال الصحراء، ضمن مشروع "نيوم".

بركة صخرية

أوضحت مدونة تجارب السفر البريطانية البركة الصخرية بمحض الصدفة، بحسب ما صرحت في لقاء مع موقع CNN بالعربية، مبينة أنها تسعى من خلال جولاتها إلى استكشاف المعالم المخفية من خلال دراسة خرائط خاصة بالمواقع التي تزورها.

وقالت شيلا راسل:" رأيت خلال زيارتي للمنطقة مزيج رائع من ألوان الرمال الحمراء التي تغطي الصحراء والجبال المحيطة"، ووصفت المدونة المنظر الطبيعي الذي شاهدته:" كانت الطبيعة الصحراوية تمتزج مع الهياكل الصخرية الشاهقة فوق الرمال وبين ثنايا إحدى الصخور صادفت هذه البركة الصخرية المليئة بالمياه".


وأشارت إلى أن البركة تتميز بقناة ضيقة تسمح بتدفق مياه الأمطار التي تتساقط على تضاريس الجبال وتتجمع في البركة الصخرية في الأسفل.

وأوضحت أن البركة تقع بزاوية مظللة تحميها من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، الأمر الذي يجعل مياهها دائمة البرودة وتتعرض للحد الأدنى من عملية التبخر.

صحراء حسمى

جدير بالذكر أن صحراء حسمى، تحتوي على تكوينات صخرية متنوعة، تتميز بالنقوش الأثرية المتعددة التي خُتمت على صخور جبالها الشاهقة، كونها محطة على طريق التجارة القديم من وإلى جزيرة العرب. ( بحسب وكالة الأنباء السعودية واس)