أوكرانيا على وشك التفكك.. خطوات تمهد للطلاق الأخير مع كييف

أخبار

سلطات دونباس ومنطقتي زابوروجيه وخيرسون يبدؤون خطوة الاستفتاء حول الانضمام إلى روسيا

20 أيلول 2022 17:03

بدأت سلطات جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، ومنطقتا زابوروجيه وخيرسون الأوكرانية، تنفيذ خطوات الاستفتاء حول الانضمام إلى روسيا.

حيث أعلنت السلطات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك موعد الاستفتاء الشعبي في الفترة من 23 إلى 27 أيلول/ سبتمبر الجاري للانضمام إلى روسيا.

كما أعلن فلاديمير سالدو، رئيس إدارة مقاطعة خيرسون، بأنه وافق على إجراء استفتاء شعبي فوري بشأن الانضمام لروسيا وحدد تاريخ من 23 إلى 27 سبتمبر الجاري موعدا لإجراء الاستفتاء، مؤكدا أن سلطات المنطقة ستعمل ما بوسعها لضمان الأمن مواطنيها أثناء عملية الاستفتاء.

واجتمع أيضا ممثلو منطقة زابوروجيه في مليتوبول، وطالبوا بإجراء استفتاء فوري على إعادة توحيد المنطقة مع روسيا، مشيرين إلى أن ذلك سيعيد السلام إلى الأبد في منطقة زابوروجيه، وكذلك وقف عدوان النظام الأوكراني على المدنيين، وتدمير البنية التحتية من قبل القوات المسلحة لأوكرانيا.

ومن جهته اعتبر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف بأن مثل هذه الاستفتاءات ستغير مسار التاريخ الروسي وتتيح للكرملين المزيد من الخيارات للدفاع عما سيصبح أرضا روسية، مؤكدا بأن التعدي على الأراضي الروسية جريمة تسمح باستخدام جميع قوات الدفاع عن النفس، وبأن هذا هو سبب الخوف من هذه الاستفتاءات في كييف والغرب.

المصدر: وكالات