فرقة مياس تصل القصر الجمهوري لنيل وسام الاستحقاق اللبناني

فن ومشاهير

فرقة مياس تنال وسام الاستحقاق اللبناني بعد فوزها في نهائيات America's Got Talen

27 أيلول 2022 14:03

أشارت أخبار صحافية إلى وصول أعضاء فرقة مياس إلى القصر الجمهوري، بغية لقاء الرئيس ميشال عون ومن ثم تسلمهم وسام الاستحقاق اللبناني المذهب.

فرقة مياس

جاءت هذه الأنباء بعد أيام وجيزة من نفي الحساب الرسمي للفرقة الشائعات المتداولة حول رفض المدرب نديم شرفان وعضوات الفرقة الراقصة لهذا الوسام.

الرئيس ميشال عون يكرم فرقة مياس

وكان رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، قد بارك لفرقة مياس على نجاحها الباهر في الموسم 22 من برنامج اكتشاف المواهب الأمريكي، وأعلن عن منحهم وسام الاستحقاق اللبناني المغطس بـ الذهب، لرفعهم اسم لبنان.

حيث هنأ أعضاء الفرقة الراقصة في تغريدة مقتضبة دونها عبر حسابه الرسمي في تويتر، قائلاً:" فوز فرقة مياس بـ أهم برامج المواهب العالمية مدعاة فخر للبنانيين واعتزازهم".

وتابع:" هنيئاً لشابات مياس ومدربهم وسائر مسؤولي الفرقة هذا النجاح، وشكراً لجهودكم وإبداعكم لأنكم زرعتم الأمل والضوء في قلوبنا جميعاً".

وأكد استحقاقهم الوسام في تدوينة مقتضبة أخرى، غرد بها عبر حسابه الرسمي في تويتر، جاء في نصِّها:" الرئيس عون منح فرقة مياس وسام الاستحقاق اللبناني المُذهب تقديراً لعطاءتها الفنية ونجاحها في أهم برامج المواهب العالمية".

فرقة مياس في America's Got Talen

وتربعت فرقة مياس اللبنانية على عرش المرتبة الأولى في نهائيات برنامج America's Got Talen، بعد تقديمها عدة لوحات استعراضية راقصة، أبهرت من خلالها الحُكام والحضور.

وخولتها الوصول إلى نصف النهائيات على الفور بعد حصولها على الباز الذهبي في أول تجربة أداء نفذتها أمام لجنة تحكيم برنامج اكتشاف مواهب أمريكا.

وحصلت فرقة مياس بذلك على جائزة برنامج America's Got Talen، المتمثلة بـ مليون دولار أمريكي وفرصة تقديم عرض استعراضي راقص على مسرح فندق وكازينو لاكسور لاس فيغاس.

يشار إلى أن مدرب عضوات الفرقة، نديم شرفان، أجاب متهكماً على سؤال وجه له من قبل أحد الصحافيين حول كيفية تصرفه والراقصات بـ مبلغ الجائزة، مبيناً أنهم سيخسرون جزءاً كبيراً منه بعد خصمه بـ سياسة الجباية الحالية المتبعة من قبل البنوك اللبنانية، قبل أن يؤكد بـ اسم فرقة مياس أن مشاركتهم كانت بهدف إعلاء اسم لبنان فقط.

النهضة نيوز