مروة الأطرش لوالدها الفنان ممدوح الأطرش: إياك أن تتركني

فن ومشاهير

مروة الأطرش تناشد والدها الفنان ممدوح الأطرش البقاء: إياك أن تتركني

2 تشرين الأول 2022 12:52

طالبت الفنانة مروة الأطرش والدها الممثل القدير ممدوح الأطرش بـ البقاء وعدم الاستسلام للأزمة الصحية التي يمر بها، والتي يقبع بسببها منذ أيام، تحت الملاحظة الطبية في مستشفى الأسد الجامعي الكائن في العاصمة السورية دمشق.

مروة الأطرش

كشفت النجمة الشابة عن أهمية والدها في حياتها وحجم احتوائه لكل المتغييرات النفسية التي طرأت عليها بعد اشتباه الأطباء بـ إصابته بـ مرض السرطان، قبل أن تحذره من الرحيل، حيث كتبت على المنشور:

" أفكر بصوت عالٍ الآن.. أحذرك إياك أن تتركني.. ولا يصح أن تبتعد عني.. فـ أنا لا أرى الشمس بلاك.. وأشعر بـ عتمة محيطة في ابتعادك.. فهل يصح أن تتركني وحيدة؟..".

وتابعت:" مزاجي في الآونة الأخيرة سيء جداً ويسيطر عليِّ.. لا أطيق سماع أحد.. لا أطيق العمل.. لا أستطيع الحوار ولا حتى الغضب.. ومؤخراً لا أحد يقوى على مزاجي غيرك.. فلا يصح أن تذهب بعيداً عني.. سأحذرك للمرة الأخيرة.. إياك أن تغمض عينيك لبرهة صغيرة عني..".


واستطردت:" أنا أنثاك الجميلة.. أنا اسمك الثاني.. وأنا نصفك الضائع.. أنا وحيدة بدونك.. أنا.. أنا كل من يشعر بـ الألم والتعب والإرهاق والقلق في ذهابك عنه..".

وتوجهت الممثلة الشهيرة لوالدها بـ سؤال حول إمكانية قدرته على الرحيل بعد ضعفها وضياعها أمام فكرة غيابه، قبل أن تستودعه في ودائع الرحمن، مختتمة:" يا رب أمانتك بابا".

أثارت كلمات مروة الحزن في نفوس متابعيها من مشاهير وعامة الذين سارعوا إلى الدعاء لوالدها الفنان ممدوح الأطرش بـ الشفاء العاجل وطول البقاء وأخذوا يطمئنوها على صحته في تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور.

ومنها:" يللي مكتوب إله عمر بـ يقتل الشِّدة.. ممدوح قصة كبيرة.. الله يحميه يا رب"، و" الله يشفيه ويعافيه ويطول بعمره"، و" الله يشفيه"، و" إن شاء الله يقوم بـ السلامة"، و" الله يكون معه ويوقم بـ السلامة"، و" الله يطول بعمره يا رب ويعطيه الصحة"، و" الله يقويه ويعافيه".


الفنان ممدوح الأطرش

جدير بالذكر أن الفنان ممدوح الأطرش من مواليد محافظة السويداء عام 1945، درس التمثيل والإخراج في أكاديمية الفنون بـ القاهرة ( المعهد العالي للفنون المسرحية)، وهو عضو في نقابة المهن التمثيلية في مصر وعضو في نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية.

اشتهر في العديد من الأعمال الدرامية، نذكر منها:" هواجس عابرة"، و" بنات الكاراتيه، الخربة، خرزة زرقة، عمر، بناتي وحياتي"، وغيرها العديد من الأعمال.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان السوري ممدوح الأطرش، كان الموسم الثاني من مسلسل البيئة الشامية " بروكار" تأليف سمير هزيم وإخراج محمد زهير رجب، وبطولة:" فادية خطاب، زهير رمضان، قاسم ملحو، ينال منصور، جمال قبش، لينا حوارنة".

النهضة نيوز