راغب علامة يكشف سر لحن أغنيته الشهيرة ياريت فيي خبيها

فن ومشاهير

راغب علامة يكشف للفنانة أنغام سر لحن أغنية ياريت فيي خبيها

7 تشرين الأول 2022 15:03

كشف الفنان راغب علامة تفاصيل قصة تلحينه أغنية " ياريت فيي خبيها"، التي أصدرها عام 1986، مبيناً أنه وضع لحن أغنيته الشهيرة خلال نومه واستفاق وهو يدندن مطلعها، وذلك خلال حلوله ضيفاً على الحلقة الأولى من برنامج النجمة أنغام.

راغب علامة يكشف سر أغنية ياريت فيي خبيها

وقال في حديثه مع النجمة المصرية الشهيرة:"الشاعر توفيق بركات من كبار شعراء لبنان.. قال لي أنه سيعطيني كلمات الأغنية بشرط أن أضع لحنها بنفسي وأصر على الموضوع.. فـ أخبرته بـ أني لا أعرف ولست بـ ملحن.. حينها قال لي أنت شخصيتك وأسلوبك ملحن..فـ أجبته حينئذ بـ أني سأحاول..".

وتابع:" بعد ذلك حاولت مراراً وتكرراً تلحين الأغنية والاستماع إليها بعد تسجيلي لها في كل مرة على شريط صغير.. وكنت في كل مرة أقول لا الكلمات أجمل من اللحن وأعيد المحاولة دون جدوى.. فـ أصبحت خجلاً من إصرار الشاعر الكبير إعطائي الكلمات مقابل أن ألحنها بـ نفسي..".

وأضاف:" وذات مرة عند تواجدي في قبرص وتحديداً سنة 1983.. أتيت بالعود وبدأت ألحن دون جدوى إلى أن نمت.. وأنا نائم لحنتها في اللاوعي.. مثل أغنية الحلم.. استيقظت وأن أدندن مطلعها الموسيقي..".


وعن سبب نجاح لحن الأغنية وخروجه كـ لحن احترافي من شاب في مقتبل العمر، أرجع النجم الملقب بـ السوبر ستار السبب إلى حبه الكبير للخلق والإبداع، وأوضح أن نجاح أغنية " ياريت فيي خبيها" سهل عليه مطلب الشاعر شفيق المغربي بوضع ألحان أغنية " راغب بقربك أنا راغب".

وقال:" كانت المهمة أسهل عليَّ ولم آخذ وقتاً طويلاً.. حينها شعرت بـ أن الأغنية شخصيتي.. أنا أقف على المسرح وأمامي سيدة جملية أتودد لها بـ القول راغب بقربك أنا راغب.. ولحنتها على الفور".

أغنية تعاليلي

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان اللبناني راغب علامة، كانت أغنية " تعاليلي" التي طرحها عبر قناته الرسمية في تطبيق يوتيوب، وهي من كلمات محمد عاطف وألحان أحمد الزعيم وإخراج زياد خوري.

وتقول كلمات أغنية تعاليلي:" قدام الكل بقولهالك خليني أقولها.. أنا عيني ما قبلتش جمالك في الدنيا بحالها.. بـ بعت لعينيكي تحياتي.. الرقة دي قلبت حساباتي.. تستاهلي أعيشلك وحياتي جنبك أكملها.. قدام الكل بقولهالك خليني أقولها.. أنا عيني ما قبلتش جمالك في الدنيا بحالها.. بـ بعت لعينيكي تحياتي.. الرقة دي قلبت حساباتي.. تستاهلي أعيشلك وحياتي جنبك أكملها.. تعاليلي.. تعاليلي".

النهضة نيوز