حزب الله يضع إمكانياته تحت تصرف الأمن العام في ملف النازحين

أخبار لبنان

نوار الساحلي يبلغ اللواء عباس إبراهيم استعداد حزب الله للمساعدة في ملف إعادة النازحين السوريين

20 تشرين الأول 2022 16:47

أكد مسؤول ملف النازحين في حزب الله النائب السابق نوار الساحلي، اليوم الخميس، استعداد حزب الله للمساعدة في ملف إعادة النازحين السوريين واضعا إمكانياته تحت تصرف الأمن العام.

فقد استقبل مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، النائب السابق نوار الساحلي، وجرى التباحث في شؤون النازحين، وأبلغ الساحلي اللواء إبراهيم استعداد حزب الله المساعدة في هذا الملف واضعا امكانيات الحزب بتصرف الأمن العام.

وأثنى الساحلي على مواقف اللواء ابراهيم وعمله على تفعيل موضوع إعادة النازحين السوريين إلى بلادهم، وثمن الدور الذي يقوم به بالاتصال بالحكومة السورية والأجهزة الأمنية المعنية للتسريع بعوة النازحين.

واستغرب المسؤول في حزب الله، موقف بعض الدول الأوروبية والغربية السلبي وعدم جديتهم بالمساعدة في هذا الموضوع.

وكان وزير المهجرين عصام شرف الدين قد أكد قبل أيام وجود تخويف غربي يمارس على النازحين السوريين في لبنان، لمنعهم من العودة لبلادهم.

وفي الأول من أيلول/ سبتمبر الماضي كشف شرف الدين عن ضغوط دولية يتعرض لها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لعرقلة إعادة النازحين السوريين والاستثمار السياسي بهذا الملف.

وفي وقت سابق من شهر تموز/ يوليو الماضي، أكد اللواء عباس إبراهيم مدير عام الأمن العام، عدم وجود نية لدى المجتمع الدولي لإعادة النازحين السوريين، وبأن هناك دول كبرى تعرقل عودة النازحين السوريين إلى بلادهم بحجج عدة.

المصدر: النهضة نيوز