سعيد الماروق متهم بـ تعنيف زوجته جيهان أبو عايد

فن ومشاهير

طلاق سعيد الماروق لزوجته جيهان أبو عايد يكشف المستور من حياتهما الزوجية والأخيرة: بكفي فضيحة وفساد

25 تشرين الأول 2022 20:20

قلبت السيدة جيهان أبو عايد الرأي العام رأساً على عقِب ضد زوجها المخرج سعيد الماروق، بعد أن اتهمته بـ الاعتداء عليها بـ الضرب وترهيبها بـ قوة السلاح على مرأى ومسمع أطفالهما، وأشارت السيدة اللبنانية إلى رزوحها تحت وطأة التهديد والتعنيف والترهيب خلال سنوات زواجها من الماروق، مشيرة إلى امتلاكها تقارير طبية تُثبت تعرضها لأبشع وسائل التعنيف والتعذيب.

جيهان أبو عايد

انفجرت جيهان أبو عايد على السوشيال ميديا، وطرحت تفاصيل قضيتها أمام الرأي العام في مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، وذلك من خلال نشرها مجموعة صور ترصد آثار علامات التعذيب على جسدها.

وهو ما استوقف شريحة واسعة من نجمات الإعلام والناشطات في مجال حقوق المرأة، بسبب علامات القضم الظاهرة على جسد جيهان والتفاصيل الصادمة التي كشفتها من كواليس طلاقها غير المُنجز وغير المسبوق.

إذ فجرت زوجة سعيد الماروق ضجة عارمة بعد أن أكدت تهرُبَّ زوجها من طلاقها بـ موجب القوانين السارية على المتزوجين بـ عقد مدني، هرباً من تحمل أعباء وتكاليف نفقة أطفالهما، ومن ثم تأكيدها تواطئ المحكمة الشرعية السُنية في بيروت معه.

الإعلامية غدي فرنسيس تدعم جيهان أبو عايد

وذلك في عدة تصريحات صحافية، نشرتها إلإعلامية غدي فرنسيس على شكل سلسلة تغريدات قصيرة عبر حسابها الشخصي في تويتر، وفيها:

" لعيون الماروق طلاق غير مسبوق.. تزوج في قبرص وطلق في المحكمة الشرعية السنية في بيروت من دون عقد زواج شرعي حتى.."، وتساءلت:" هل يحق للمخرج المرتد ما لا يحق لغيره؟".

وأكدت "فرنسيس" في تدوينة أخرى، حصول السيدة جيهان أبو عايد على قرارات حماية من سعيد الماروق، وتسجيل قرار يقضي بحبس الأخير ومنعه من السفر بعد تمنعه عن دفع مصاريف ونفقة عيش أطفاله.

حيث غرّدت:" حصلت جيهان أبو عايد على قرارات حماية جراء تعرضها للعنف والاعتداء بـ اليدين والقدمين والمسدس من القاضيتين زلفا الحسن وكارلا شويح.. وفي سجل الماروق أيضاً قرار حبس وقرارات منع سفر بعد امتناعه عن دفع النفقة ومصاريف عيش أولاده".

نضال الأحمدية تعلق على قضية زوجة سعيد الماروق

وأعربت الصحافية نضال الأحمدية عن استغرابها من إحالة دعوى طلاق سعيد الماروق إلى القضاء الشرعي، بحجة عدم الاختصال، وتساءلت عن علاقة المخرج بـ القوانين المحلية السارية.

وكتبت:" القاضية منى صالح ردت دعوى الطلاق بين الماروق وزوجته لعدم الاختصال وأحالتها إلى القضاء الشرعي للبث بـ الطلاق.. أسأل ما علاقة سعيد الماروق بـ قوانين الجمهورية اللبنانية؟.. لنذهب إلى المشرعين يعني مجلس النواب ونطالب بـ تعديل القوانين المعنفة وليس سعيد الماروق".

الصحافية مريم مجدولين اللحام تكشف عقد زواج سعيد الماروق العرفي

وهاجمت الصحافية مريم مجدولين اللحام مواطنها المخرج سعيد الماروق في تدوينة قصيرة، كشفت من خلالها ارتباطه بـ زوجته الثانية قبل عامين بـ عقد عرفي، مُغردة:

" جنون أبوي لا يعرف التوقف.. سعيد الماروق معنف وخائن.. تزوج من جيهان أبو عايد مدنياً.. يرفض تطليقها مدنياً كي يتنصل من ما سوف يتتب عليه من دفع أموال ومسؤوليات تجاه أطفاله".

وتابعت:" وتزوج أخرى.. إحدى معجباته بـ السر وبعقد براني عام 2020.. ولم يثبت زواجه هذا في الدوائر الرسمية ولا أمام الإعلام"، وأرفقت التغريدة بـ صورة عن عقد الزواج العرفي.

سعيد الماروق يهدد بـ القضاء وزوجته جيهان أبو عايد ترد

وحذر المخرج سعيد الماروق مؤخراً من تداول الأخبار المنشورة عنه تحت طائلة المسؤولية، وأكد أنها محض شائعات وسيتخذ إجراءات قانونية ضد من أطلقها وساهم في انتشارها، حيث كتب عبر حسابه الشخصي في INSTAGRAM.

"في الآونة الأخيرة يتم تداول شائعات كاذبة وغير صحيحة ممنهجة يتم تمويلها من قبل أشخاص ومواقع مشبوهة تسيء لي لأسرتي وأولادي وعملي وتمس شرفي وكرامتي.. ولذلك أتوعد قضائياً بـ ملاحقة كل من نشر أو ساهم بـ نشر هذه الإشاعات وأساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بـ الإساءة لذاتي وأسرتي وكل من يعنيني في حياتي الخاصة".


وهو ما أثار استغراب زوجته السيدة جيهان أبو عايد التي أكدت علمه التام بـ امتلاكها تقارير طبية تؤكد تعرضها للتعنيف، قبل أن تعبر عن اندهاشها من إشارته إلى القضية بـ عبارة " حياتي الخاصة"، واستهجنت الصمت المطبق من قبل المشاهير وتواطؤ المحكمة الشرعية معه.

قائلة:" خلصنا كذب ونفاق.. عنجد بستغرب جرأته إنه ينزل بوست بيعتبر فيه الصحافة عم تتدخل بـ أمور خاصة.. وهو بيعرف إذا معي تقارير طبيب شرعي بـ الضرب المبرح اللي ضربني ياه.. وأنا معي 8 تقارير طبية..".

وتابعت:" بستغرب كمان من الإعلام والفنانين اللي بعدن عم يتفرجوا.. ليكون التعنيف شأن عائلي خاص.. وين حقوقنا.. وين حقوقنا كلنا.. وين حقوق كل امرأة بتتعنف.. وهلأ فاتح على حسابه بـ المحكمة الشرعية السنية.. عم يطلقني ويتزوجني شرعي بدون إجاب أو قبول.. يعني أكتر من هيك فساد ما شفت".

وأضافت:" على كل حال أنا رح ضل تحت سقف القانون.. بس بتمنى المحكمة الشرعية السنية بـ قرار يوم 26 تكون اكتفت فساد.. بكفي فضيحة قرارات المشاهدة والنفقة بدون عقد زواج اللي وقفت تنفيذهم..".

النهضة نيوز