نتنياهو يطالب أنصاره بالتصويت لحزب الليكود في الانتخابات الإسرائيلية للتخلص من لابيد وغانتس وعباس

نتنياهو يحرض مناصري الليكود: صوتوا للتخلص من لابيد وغانتس وعباس

طالب رئيس المعارضة الإسرائيلية زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، أنصاره بالتصويت لحزب الليكود، في انتخابات الكنيست التي بدأت صباح اليوم، من أجل التخلص من لابيد وغانتس ومنصور عباس.

حيث خاطب نتنياهو أنصاره عبر حسابه على تويتر بالقول: "نسب التصويت منخفضة في معاقل الليكود، اخرجوا وصوتوا لليكود من أجل للتخلص من لابيد- غانتس- (منصور) عباس"، في إشارة إلى رئيس حزب القائمة العربي الموحدة الشريك في الائتلاف الحكومي الحالي.

وكانت انتخابات الكنيست قد انطلقت صباح اليوم وهي الخامسة خلال أقل من 4 سنوات، وسط منافسة حادة وأجواء مشحونة، في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو للعودة إلى السلطة.

وكان لابيد قد أعلن أمس عن ثقته بالفوز، فيما جال نتانياهو(73عاما) الذي شغل رئاسة الوزراء لأطول فترة في تاريخ إسرائيل، على أنصار حزبه الأوفياء، في حافلة مصفحة في محاولة لاقناعهم بأنه الوحيد القادر على ضمان أمن البلاد.

ويذكر أن عدد مقاعد الكنيست هو 120 وسيحتاج أي شخص يتم اختياره لتشكيل حكومة الحصول على دعم الكثير من الأحزاب الصغيرة ليحظى بفرصة الفوز بغالبية 61 مقعدا.

ويشار إلى أن الكنيست الإسرائيلي قد وافق في 30 حزيران/ يونيو الماضي على حل نفسه، وحدد موعد الانتخابات القادمة في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر. 

المصدر: وكالات