ما هو مرض يحيى بيازي؟

فن ومشاهير

حقيقة إصابة الفنان يحيى بيازي بـ جلطة دماغية ومعاناته من مرض التصلب اللويحي

8 تشرين الثاني 2022 17:56

تصدر اسم الفنان يحيى بيازي قائمة عمليات البحث الرائجة في سورية، بعد مناشدة العديد من الحسابات العامة المهتمة بـ أخبار المشاهير الجمهور الدعاء له، وذلك بعد إعلانه خبر إصابته بـ المرض وشكواه من تجاهل النجوم وعدم سؤالهم عنه، في فيديو قصير جمعه مع مواطنه الممثل وائل شرف عبر تيك توك.

ما هو مرض يحيى بيازي؟

ظهر نجم الدراما السورية يحيى بيازي في الشريط المصور المتداول عبر السوشيال ميديا، وهو يشكو حاله وحزنه لزميله الفنان وائل شرف، بسبب تجاهل الوسط الفني له، وعدم سؤال زملائهم عنه، بعد إصابته بـ المرض.

حيث قال:" أنت أول ما شفتني.. انلهفت وسألت عليِّ.. كل العالم بتعرف ماحدا اتصل تلفون.."، ليقاطعه زميله بـ الإشارة إلى وجوب تقدير ظروف الآخرين في محاولة منه لامتصاص عتبه والحد من حزنه.

ليرد عليه الأول بـ:" ليك أنت طيب ما عندك ظروف؟.. ما عندك حياة.. ليكك طلعت معي تطمن عليِّ".


معاناة يحيى بيازي بسبب جلطة دماغية أم مرض التصلب اللويحي

وأفادت العديد من المواقع الإخباري المتخصصة بـ نقل أخبار النجوم بـ أن الممثل يحيى بيازي يعاني من تداعيات جلطة دماغية، أصابته مؤخراً، في حين أشارت تقارير فنية إلى معاناة نجم مسلسل " صبايا" من مرض التصلب اللويحي.

وهو مرض يصيب الجهاز العصبي المركزي، ويؤثر على الدماغ والحبل الشوكي، وبسبب تلفاً بـ الغشاء المحيط بـ الخلايا العصبية، ما يؤثر بـ السلب على صحة المريض ويصيبه بـ الشلل التام ويفقده قدرته على الرؤية والنطق، ولم يؤكد الفنان يحيى بيازي الأخبار والتفاصيل المنتشرة حول طبيعة مرضه حتى اللحظة.


أعمال الفنان يحيى بيازي

وتنافس الفنان السوري يحيى بيازي في سباق دراما رمضان الماضي من خلال عدة أعمال درامية، ألا وهي:" مسلسل جوقة عزيزة"، و" مسلسل باب الحارة 12"، بالإضافة لـ:" مسلسل ألم مستمر".

وينتظر النجم الشهير حالياً عرض الموسم الثاني من مسلسل " مقابلة مع السيد آدم"، تأليف وإخراج فادي سليم، وبطولة:" غسان مسعود، محمد الأحمد، يزن خليل، رنا شميس، سدير مسعود، مروة الأطرش، منة فضالي، جيانا عنيد، مصطفى المصطفى، محمد حداقي، عبد المنعم عمايري وفاديا خطاب". 

النهضة نيوز