مايكروسوفت تحاول حث جميع مستخدمي WINDOWS 10 على الانتقال إلى WINDOWS 11 لتستفيد من عوائد الإعلانات

منوعات

شركة Microsoft تدرس إمكانية وضع الإعلانات على قائمة ابدأ في Windows 11

9 تشرين الثاني 2022 09:04

تدرس شركة Microsoft إمكانية وضع الإعلانات على قائمة ابدأ في Windows 11. وهذا ليس مستغرباً، إذ إن معظم الشركات تحاول دائماً إيجاد الطرق الممكنة لتقديم الإعلانات لك. وما تفعله Microsoft لا يعدو كونه ترويجاً لمنتجاتها.


وتعرضت Microsoft هذا الأسبوع لبعض الانتقادات بعد أن وضعت إعلانات الخدمة على قائمة تسجيل الخروج في Windows 11. وتضمنت على وجه الخصوص اقتراحات لإنشاء حساب Microsoft واستخدام خدمة OneDrive، وهي خدمات تقدمها الشركة. ومع ذلك، لا يبدو أن عنصر تسجيل الخروج هو المجال الوحيد الذي وضعته Microsoft في الحسبان. قبل ذلك، طرحت الشركة أيضاً ميزة تتضمن إعلانات في قائمة ابدأ في إصدار Insider. ورأى المستخدمون اقتراحات إنشاء حساب Microsoft واستخدام خدمة OneDrive نفسها في هذه النسخة التجريبية، ما يؤكد عزم الشركة على الترويج لمنتجاتها لمستخدمي نظام Windows 11.

Microsoft تحاول إقناع عملائها بالانتقال إلى Windows 11

وأشارت منصة Windows Central إلى أن الأمر بدأ مع إصدار نظام Windows 11 Insider Preview Build 25227 الذي أصدرته الشركة في 19 تشرين الأول (أكتوبر) على زر قائمة تسجيل الخروج المنبثقة. وفي الإعلان عن نسخة Build ، ذكرت Microsoft "تجربة تغيير صغير في قائمة ابدأ حيث سيرى مستخدمو إصدار Insider شارة على ملف تعريف المستخدم تعلمهم بضرورة اتخاذ إجراءات معينة".

وكان وصف التغيير غامضاً بلا شك، إذ يخفي بين طياته الميزة الحقيقية التي كانت الشركة تحاول إدخالها في هذه النسخة التجريبية. ومع الكشف عن هذه النية أخيراً، تواجه الشركة موجة أخرى من الانتقادات بسبب استماتتها في إبراز منتجاتها لمستخدميها.

ولا تروج شركة Microsoft لمنتجاتها المتمثلة بخدمة OneDrive وحساب مستخدم Microsoft في السوق فقط، بل تخوض سباقاً لإقناع عملائها بالانتقال إلى نظام Windows 11 الأحدث حيث تستمر في مواجهة آثار التحديات الاقتصادية العالمية. ووفقاً لموقع StatCounter، يشكل Windows 10 حالياً 71.29٪ من حصة سوق إصدار Windows المخصص للحواسيب المكتبية في جميع أنحاء العالم، بينما يشكل Windows 11 15.44٪ فحسب. ولكن نظراً لأن اختبارات Microsoft تهدد بإفساد أحدث تجربة لنظام Windows، فمن الصعب تحديد الطريقة التي ستحث بها الشركة جميع المستخدمين على الانتقال إلى نظام Windows 11 الذي تأمل بحدوثه.

mspoweruser