ولادة التوأم الأكبر سنا في العالم من أجنة مجمدة منذ 30 عاما

علوم

ولادة التوأم الأكبر سنا في العالم من أجنة مجمدة منذ 30 عاما

23 تشرين الثاني 2022 05:34

ولد توأم في ولاية أوريغون بالمملكة المتحدة من أجنة تم تجميدها قبل 30 عاما من الآن، والذي يعتبر أطول عملية تجميد أجنة أدت إلى ولادة حية وناجحة في التاريخ. 

حيث استقبلت كل من راشيل وفيليب ريدجواي الطفلين "تيموثي وليديا" في عائلتها بتاريخ الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر الماضي، فعلى الرغم من أنهما كانا قد أنجبا بالفعل أربعة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 8 و 6 و 3 و عامين من قبل، بشكل طبيعي دون الحاجة إلى التلقيح الاصطناعي أو متبرعين، فإنهما قاما بهذا الأمر عبر المركز الوطني للتبرع بالأجنة في نوكسفيل بولاية تينيسي، بغرض تنمية أسرتهم.

ولادة توأم من أجنة مجمدة

يقول فيليب:" لم نكن نتطلع إلى الحصول على الأجنة التي تم تجميدها لأطول فترة زمنية في العالم، لقد أردنا الأشخاص الذين كانوا ينتظرون القدوم للحياة لأطول فترة ممكنة".

الأجنة ذات الاعتبارات الخاصة

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأجنة التي ولد منها التوأم، تعود إلى زوجين مجهولين استخدما عملية الإخصاب في المختبر للحصول على أطفال، والذين قاموا بتجميد الأجنة عام 1992 وتبرعوا بها لصالح المركز الوطني للتبرع بالأجنة في ولاية تينيسي.

فعندما كانت عائلة ريدجواي تبحث عن متبرعين، قامت بالتوجه إلى المركز وسألت عن فئة تسمى "الأجنة ذات الاعتبارات الخاصة"، والتي غالبا ما يصعب العثور على متلقين لها.

وقد تم إذابة الأجنة بتاريخ 28 فبراير الماضي، قبل ان يتم بتاريخ الثاني من شهر مارس لعام 2022 الجاري، عندما كان يبلغ عمر الأجنة 29 عاما و10 أشهر، نقل ثلاثة منها إلى رحم راشيل.

والتي قالت:" عندما باشرنا في هذا الأمر، علمنا أنه يمكننا الوثوق بالله للقيام بكل ما يخطط له، وأن عمر الأجنة ليس له أي عامل مؤثر، لقد كان الأمر منوطا بما إذا كان ذلك مخططا للحدوث من قبل الله أم لا".

كما وقال فيليب وهو يحتضن الطفلين المولودين:" هناك شيء محير للعقل، إنهم أكبر أطفالنا على الرغم من كونهم أصغر أطفالنا في نفس الوقت"، لتضيف راشيل قائلة:" إنها نعمة من عند الله بالفعل، لأنه دعمنا في كل خطوة على طول الطريق للوصول إلى هذه اللحظة".


المصدر: News Max