انتشار شائعات حيال هاتف أيفون 15 المقبل

منوعات

تسريبات حول احتمالية تزويد هاتف أيفون 15 المقبل بكاميرا حديثة

29 تشرين الثاني 2022 22:56

انتشرت العديد من التسريبات والشائعات المبكرة حيال هاتف أيفون 15 المقبل، حيث قالت أحدها أنه من المرجح أن تتعاون شركة آبل مع شركة سني لتقوم بتزويد هاتفها المقبل بكاميرا حديثة، والتي قال بعض المدعين أنها ستغير منشورات إنستغرام والصور الخاصة بالمستخدمين إلى الأبد.

تسريبات حول هاتف أيفون 15 الجديد

فبحسب ما نشرته مجلة Nikkei الصينية المهتمة بالتقنية، فإن هاتف أيفون 15 المقبل يمكن أن يحتوي على مستشعر صور كاميرا في الجيل التالي الذي ستقوم بصناعته شركة سوني، والذي سيجعل الصور الملتقطة بهاتف أيفون تبدو أقرب ما يكون إلى الحقيقة.

كما أشارت التسريبات إلى أن مستشعر الكاميرا الجديد سيجعل هاتف أيفون مذهلا في التقاط الصور في بيئة الإضاءة المنخفضة، وذلك بفضل امتلاكه ميزة تضاعف مستوى إشارة التشبع في كل بكسل من الصورة تقريبا، الأمر الذي يعني من الناحية الواقعية أن الصور ستصبح مضاءة بشكل أفضل من الحقيقة، مع وجود بعض الاختلاف القليل بين مدى سطوع الخلفية ومقدمة الصورة ومدى سطوعهما ، فعلى سبيل المثال، سيكون مالكي هاتف أيفون 15 قادرين على تصوير وجه شخص ما بسهولة حتى لو كانت الإضاءة في الخلفية قوية وساطعة.

كاميرا أيفون ١٥ المقبل

وفي حين أن هذه التسريبات والشائعات كانت مثيرة لمحبي هواتف الأيفون، إلا أنها يمكن أن تكون مجرد شائعات ليس إلا، وذلك لأن شركة آبل قامت بترقية مستشعر الكاميرا الخاص بها على هواتفها الجديدة أيفون 14 برو و أيفون 14 برو ماكس هذا العام.

كما وتكهن موقع TechRadar التقني، أن مستشعر الكاميرا من شركة سوني يمكن أن يتم استخدامه في كل من هواتف أيفون 15 وأيفون 15 بلس أيضا، مع امكانية وجود مستشعر كاميرا آخر محجوز لكل من طرازي أيفون 15 برو وأيفون 15 برو ماكس.

والجدير بالذكر أن الشيء الوحيد الذي حير مستخدمي أيفون لسنوات طويلة هو شاشتا المكالمات الهاتفية المختلفة للهاتف الذكي، حيث تساءل الكثير منهم عن سبب حصولهم أحيانا على شاشة بها أزرار "قبول" و"رفض" المكالمات، بينما يحصلون في أحيان أخرى على شاشة تحتوي على "شريحة للرد" فقط.

حيث أجاب أحد خبراء التقنية الذي يدعى Makhirtech على تطبيق التيك توك على هذا التساؤل الشائع، مشير إلى أن شركة آبل سعت من هذا الأمر إلى منع الناس من الرد على المكالمات عن طريق الخطأ عندما تكون الهواتف مغلقة، مشيرة إلى أنه يكون من السهل رفض المكالمة في مثل هذه المواقف إذا ما استخدمت زر الطاقة فقط.


المصدر: صحيفة الديلي ستار