كل ماتريد معرفته عن سلاح ARRW الأمريكي الجديد

الرصد العسكري

اختبار أول سلاح جوي أمريكي تفوق سرعته سرعة الصوت بخمسة أضعاف

6 كانون الأول 2022 00:05

كشفت القوات الجوية الأمريكية أن قيادة الضربة العالمية للقوات الجوية (AFGSC) قد بدأت باتخاذ الخطوات التالية في صناعة أول سلاح يفوق سرعته سرعة الصوت وتوفيره لسلاح الجو بالولايات المتحدة الأمريكية وفق ما أعلنت منصة Defence-Blog المتخصصة في الرصد العسكري .

اختبار أول سلاح جوي أمريكي تفوق سرعته سرعة الصوت

حيث قال سلاح الجو الأمريكي في بيان له أن الخبراء في قاعدة Barksdale الجوية الواقعة في ولاية لويزيانا، قد اتخذوا الخطوات الأولى نحو صنع أول سلاح جوي تفوق سرعته سرعة الصوت بنجاح، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يدخل هذا السلاح الذي أطلق عليه اسم "سلاح الاستجابة السريعة المطلق من الجو" أو (ARRW) الخدمة العسكرية الفعلية في وقت مبكر من خريف عام 2023 المقبل.

تجهيز القاذفات القادرة على حمل السلاح الجديد

تجدر الإشارة إلى أنه في الآونة الأخيرة، قام طيارون من مجموعة الصيانة الثانية وسرب صيانة الطائرات رقم 307 وخبراء مدنيين من برنامج تطوير سلاح ARRW وشركة Stratofortress Systems Office التي تعمل على تطوير قاذفات B-52 العملاقة، بالتحقق من قدرتها على تحميل هذا النوع من الأسلحة وما ستكون عليه أحدث القدرات القتالية التي يمكن إضافتها لهذه القاذفات. 

سلاح ARRW الأمريكي الجديد

وبحسب ما تم الكشف عنه، فإن سلاح ARRW الأمريكي الجديد يمكنه أن يحلق بسرعة تصل إلى خمسة أضعاف سرعة الصوت، الأمر الذي يمنح القادة العسكريين القدرة على استهداف الأهداف الحساسة في الوقت المناسب بسهولة وبدقة عالية للغاية.

أهمية سلاح ARRW الأمريكي الجديد

وقد قال العقيد كاليب نولين، مدير أنظمة تسليح قاذفات B-52 التابع لقيادة الضربة العالمية للقوات الجوية الأمريكية: " إن هذا السلاح يزيد من القدرات بعيدة المدى لقاذفة B-52، والتي ستستعرض قدراتها القتالية بشكل أكبر مع سلاح ARRW الجديد".

إن سلاح الجو الأمريكي الجديد ARRW هو أول سلاح جوي يفوق سرعته سرعة الصوت، ما يتيح للقادة العسكريين إمكانية ضرف الأهداف الحيوية والحساسة لوقت بشكل أسر مما كانوا قدارين عليه في السابق.

والجدير ذكره أنه من المتوقع أن يبدأ التشغيل الرسمي وإدخال هذا السلاح ضمن الخدمة العسكرية للقوات الجوية الأمريكية بحلول خريف عام 2023 المقبل.

Defence-Blog