أفضل مراكز عملية زراعة الشعر في تركيا

تقارير وحوارات

كيف تختار المركز الأفضل لزراعة الشعر في تركيا؟

9 كانون الأول 2022 12:07

يلجأ العديد من الأشخاص لـ عملية زراعة الشعر بهدف التجميل وتعديل مظهرهم الخارجي، بعد تعرضهم لحالات تساقط الشعر أو وصولهم لمرحلة فقدان الشعر بـ الكمال. ( الصلع)

ويبحث المهتمون بهذا الموضوع دائماً عن التفاصيل الخاصة أو الخطوات التي تمكنهم من الحصول على نتائج إيجابية مرضية، بما فيها الطبيب المعالج والمركز الأفضل لـ زراعة الشعر.

وفي التالي لمحة عن الخطوات الهامة الواجب مراعاتها من قبل المريض عند الإقدام على عملية زراعة الشعر:

1- الطبيب: وهو الركن الأساسي في عملية زراعة الشعر حيث يجب أن يكون الطبيب خبيراً ويمتلك سنوات من الخبرة العملية، اكتسب خلالها المهارة اللازمة لضمان نتائج مُرضية لنفسه وللمريض والدكتور على حد سواء.

ويشار هنا إلى عمل أشهر جراحي زراعة الشعر على مستوى تركيا والعالم في مركز Value Clinic، ويمكنكم الإطلاع هنا على "رابط صفحة الدكتور الموجودة في موقعنا".

ويجب على المريض الوقوف على عدد العمليات التي تُجرى في اليوم الواحد، وذلك درءاً من الوقوع في الخطأ، إذ يجب اختيار مركز لديه عدد عمليات قليلة في اليوم الواحد مثلاً من 3-5 عمليات على الأكثر، إذ أن القيام بـ خمسة عشر عملية مثلاً في اليوم أمر لا يسمح للطبيب بالتواجد مع كافة المرضى، وبالتالي تزداد فرص حدوث الأخطاء حيث لا يحصل كل مريض على حقه من رعاية واهتمام.

2- المستشفى: يجب التأكد من إجراء العملية ضمن مشفى مصرّح من وزارة الصحة التركية وملتزمة بكل معايير الجودة والتعقيم وتحت اشراف الوزارة، وللأسف أغلب المراكز تعمل ضمن غرف عمليات مستأجرة، وتكون تابعة لهذه المشافي لذلك درجة التعقيم والجودة تكون منخفضة كونها مستاجرة وليست ملك المستشفى.

يقدم مركز Value Clinic أعلى مستوى من العناية والتعقيم والمهنية والاحترافية فيما يخص إجراء عملية زراعة الشعر، إضافة إلى أن الأدوات المستخدمة لكل مريض، هي أدوات جديدة كلياً تستخدم لمرة واحدة فقط منعا لانتقال أي عدوى من مريض إلى آخر.

3- تكلفة عملية زراعة الشعر: تأتي التكلفة في المرتبة الثانية وغالباً ما تكون تكلفة عمليات زراعة الشعر الاحترافية عالية، حيث أنها عملية تتطلب مهارة وخبرة عاليتين، ولذلك يجب عليك أن لا تتوقع أسعاراً منخفضة في سبيل الحصول على النتائج التي تريدها، ولذلك يجب عليك أن تبذل جهداً في الوصول إلى مركز موثوق حيث يتواجد فيها جراح صاحب خبرة عالية.

4- السائل: ويحل السائل الذي يتم فيه حفظ البصيلات المرتبة الرابعة، إذ من الضروري اختياره بدقة وعناية خاصة وأن بصيلات الشعر تُحفظ فيه لمدة 6 ساعات بعد اقتطافها.

وللأسف معظم المراكز تحفظ البصيلات في سوائل ملحية أو سيرومات، مما يؤدي الى تلف ما لا يقل عن 20% من البصيلات التي أنت أحق بزراعتها.

لذلك، قامت Value Clinic باستخدام سائل الهايبوثيرماسول HypoThermosol® FRS كـ محلول تخزين، للحفاظ على البصيلات المستخرجة في أفضل حال ممكن، بدلاً من المحلول الملحي الذي يقضي على البصيلات.

الخلاصة:" التكلفة العالية تعكس جودة وخدمة طبية عالية، وانخفاض التكاليف يرافقه انخفاض في الجودة الطبية حتماً"، ففي النهاية عملية زراعة الشعر هي عملية العمر، فمظهرك أغلى شيء تملكه.

اختر وفكر جيداً قبل إجراء العملية، واتصل بنا الآن Value clinic

النهضة نيوز