أخبار

الجيش الإسرائيلي يجري مناورات عسكرية مفاجئة بمشاركة آلاف الجنود

10 كانون الأول 2022 20:53

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، بصورة مفاجئة، إجراء مناورات عسكرية شمالي الأراضي المحتلة بمشاركة آلاف الجنود، وذلك بهدف "تعزيز جاهزية وحدات الجيش الإسرائيلي الميدانية والوحدات اللوجستية الداعمة لها لسيناريوهات مفاجئة ومتنوعة على الجبهة الشمالية".

وقال جيش الاحتلال في بيان نشره على حسابه على تويتر: "بدأ تمرين "شتاء ساخن 2" مساء اليوم بشكل مفاجئ وسيستمر حتى الثلاثاء"، مضيفاً: "الهدف من المناورة هو تعزيز جاهزية الوحدات القتالية في الجيش الإسرائيلي والمنظومة اللوجستية الداعمة، لمواجهة الأحداث المتفجرة والسيناريوهات المختلفة في الساحة الشمالية".

وتابع البيان بأن التدريب يقوده قسم التكنولوجيا واللوجستيات، وسيجري خلاله تدريب الوحدات العسكرية من مستوى الكتيبة مروراً بالألوية والفرق وقيادات المناطق وحتى هيئة الأركان.


وأوضح البيان أنه "سيشارك في التدريبات نحو 8000 جندي في الخدمة النظامية ونحو 5000 جندي احتياط، تم تجنيدهم بأوامر استثنائية، من مختلف وحدات الجيش الإسرائيلي".

وختم البيان بالإشارة إلى أن "منطقة الشمال ستشهد تحركات نشطة لقوات الأمن حيث جرى التخطيط للتمرين مسبقاً في إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2022".


وكالة سبوتنيك