إيلي باسيل يُذكر بـ تصريحاته السابقة ضد ستيفاني صليبا بعد صدور مذكرة بحث واستدعاء بحقها

فن ومشاهير

إيلي باسيل يعلق على مذكرة البحث والتحري الصادرة بحق ستيفاني صليبا

11 كانون الأول 2022 12:17

أعاد إيلي باسيل، نشر شريط فيديو قصير عبر حسابه الشخصي في تطبيق INSTAGRAM، ذكَّر من خلاله بـ تصريحاته السابقة حول ارتباط الفنانة ستيفاني صليبا بـ قضية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ونصيحته للنائبة العامة الاستئنافية،القاضية غادة عون بـ ضرورة إصدار مذكرة بحث وتحرٍّ بحقها واستدعائها إلى التحقيق.

إيلي باسيل يعلق على قضية ستيفاني صليبا

وأشار إيلي باسيل إلى أن أسباب إعادة طرحه الشريط المصور، جاء كـ رد منه على الأسئلة التي تصله من قبل الجمهور حول رأيه الشخصي في تطورات قضية رياض سلامة والاتهامات الموجهة لـ ستيفاني صليبا بـ التورط في قضية تبييض الأموال.

حيث علق على المنشور:" بتراسلوني وناطرين تعليقي على خبر اعتقال واستجواب الفنانة ستيفاني صليبا بـ التهم المنسوبة إلها، وأنا من تسعة أشهر تقريباً وبتهار 27/3/2022 تحديداً طلعت معكم لايف وفاضح الموضوع ومنادى بـ التصرف والبت بـهل ملف"، وأضاف:" إذا شو بعد بدي صيف وقول غير هاشتاغ صح النوم".


وأكد الشاب اللبناني في الختام أنه بعيد كل البعد عن السياسية وغير مرهون لأي فريق سياسي، حيث كتب:" أوعا حدا ينسبني ويتهمني بـ التسيِّس والانتماء لأي فريق سياسي، كلن عندي أسوأ من بعض وما بيسووا من كبيرهم لصغيرهم.. اقتضى التوضيح".

إيلي باسيل يتهم ستيفاني صليبا بـ تبييض الأموال

وشدد إيلي باسيل قبل أشهر في الشريط المرئي المُعاد طرحه على السوشيال ميديا على ضرورة البحث والتحري في ثروة وعلاقات مواطنته ستيفاني صليبا، حيث دعا القاضية غادة عون إلى استدعائها للتحقيق على هامش قضية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

حيث قال:" ملاحظة سياسية أنا ما بتدخل بـ السياسة بتعرفوني، القاضية غادة عون أنت طلبتي وراء رجا سلامة، شقيق رياض سلامة، يقال وخبرتنا العصفورة إنه لازم تطلبي وراء ستيفاني صليبا لأنه يقال في عملية تبييض أموال بينها وبينه، فـ لحقتي طلبتي خيّو طلبي عشيقته".

استدعاء ستيفاني صليبا إلى التحقيق بتهمة تبييض الأموال

وكانت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون، قد أصدرت مذكرة بحث وتحرٍّ بحق الفنانة ستيفاني صليبا بناءً على التحقيقات اللبنانية والأوروبية الجارية في ملف اختلاس وتبييض وسرقة الأموال، المتهم فيه حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة.

وأكدت وسائل إعلام أن المذكرة عُممت على الأجهزة الأمنية، إلا أن تدخلات سياسية على مستوى رفيع، حالت دون توقيف النجمة اللبنانية ستيفاني صليبا أثناء تواجدها في مطار بيروت الدولي.

النهضة نيوز