أخبار

السلطات الروسية: المسيرة التي استخدمتها أوكرانيا للهجوم على القرم صنعتها شركة Spektreworks الأمريكية

16 كانون الأول 2022 12:14

أكدت السلطات الروسية أن الطائرات المسيرة التي استخدمتها أوكرانيا لشن هجمات على شبه جزيرة القرم ومناطق روسية أخرى صنعتها شركة "Spektreworks" الأمريكية.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" بأن "السلطات المختصة في روسيا حللت المكونات الإلكترونية للطائرات المسيرة التي جرى اعتراضها والتي تستخدمها أوكرانيا لمهاجمة مرافق البنية التحتية الروسية، ولا سيما في سيفاستوبول، وجمهورية القرم، وكورسك، وبيلغورود، ومناطق فورونيج".

وثبت، وفقاً للوكالة، أن "إلكترونيات الطيران ومحطات التحكم للطائرات المسيرة صنعت في شركة "Spektreworks" الأمريكية، التي أجرت تعديلها واختبارها الأولي في مطار سكوتسديل، أريزونا. وجرى التجميع النهائي واختبارات الطيران لهذه الطائرات، في وقت لاحق، على أراضي بولندا في منطقة مطار رزيسزو، الذي تستخدمه الولايات المتحدة وحلف الناتو كمحور إمداد رئيسي للتشكيلات المسلحة الأوكرانية. ورُكبت الرؤوس الحربية وبرمجة مهمة الطيران والإطلاق الفعلي بالقرب من أوديسا وكريفوي روغ".

وأشارت السلطات إلى أن هذه "الحقائق تؤكد تورط المباشر للولايات المتحدة وبولندا، اللتين تقدمان، بوصفهما طرفين فعليين في النزاع، دعماً عسكرياً ولوجستياً هائلاً للنظام في كييف، في إعداد وتنفيذ أعمال إرهابية مشتركة معها على أراضي روسيا".

وكالة سبوتنيك