طائرات مسيرة جديدة للجيش البريطاني صناعة شركة لوكهيد مارتن

الرصد العسكري

مسيرات جديدة للجيش البريطاني من طراز Indago 4 و Stalker VXE30

19 كانون الأول 2022 16:43

منحت وزارة الدفاع البريطانية عقدا بقيمة 129 مليون يورو (157 مليون دولار) لصالح شركة لوكهيد مارتن ، وذلك بغرض تزويد الجيش البريطاني بما يزيد عن 250 طائرة مسيرة "دون طيار".

مسيرات جديدة للجيش البريطاني

فبموجب العقد الذي تبلغ مدة تنفيذه عشرة سنوات، ستسلم شركة لوكهيد مارتن 159 طائرة مسيرة من طراز Indago 4 ذات الأجنحة الدوارة و 105 طائرات مسيرة من طراز Stalker VXE30 ثابتة الجناحين لتحل محل الطائرات المسيرة من طراز Desert Hawk 3 Mini Uncrewed Aerial التي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في الجيش البريطاني خلال الوقت الراهن.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه من المتوقع أن يوفر هذا العقد أيضا بعض منصات المراقبة والتصوير المتقدمة ضمن الطائرات المسيرة الجديدة، والتي سيتم استخدامها لتحديد الأهداف في سيناريوهات البيئات المتعددة التي تتماشى مع مصالح المملكة المتحدة.


تطوير التكنولوجيا العسكرية البريطانية

وقد قال وزير المشتريات الدفاعية البريطانية أليكس تشالك: "مع تغير التهديدات العالمية ، فمن الأهمية بمكان أن نظل في طليعة الابتكار العلمي والتكنولوجي العسكري لتقديم قدرات متطورة لقواتنا المنتشرة، إن هذا العقد مثال رائع آخر على دعم الصناعة البريطانية لتكنولوجيا الدفاع البريطانية "،

تجدر الإشارة إلى أن الدفعة الأولى من الطائرات المسيرة الجديد من المتوقع أن تدخل الخدمة العسكرية الرسمية في المملكة المتحدة بحلول نهاية عام 2024 المقبل.

ميزات الطائرات المسيرة الجديدة من طراز Indago 4

تتميز الطائرات المسيرة من طراز Indago 4 بكاميرا عالية الدقة مع إمكانية التكبير والتصغير لتحديد الأسلحة والأفراد والتهديدات الأخرى بدقة، والتي يمكنها العمل في جميع الظروف الجوية وفي الظروف الليلية أيضا، كما ويسمح وزنها البالغ 2.27 كيلوغرام بحمل الطائرة في حقيبة ظهر ونشرها في دقيقتين لتعمل ضمن نطاق طيران يصل إلى 13 كيلومتر تقريبا.

ميزات طائرة Stalker VXE30 المسيرة

أما طائرة Stalker VXE30 المسيرة، فهي طائرة بدون طيار يتم إطلاقها عموديا ويبلغ طول جناحيها 4.88 متر بينما يبلغ وزنها 20 كيلوجرام، ويمكنها إجراء عمليات التصوير لمدة ثماني ساعات بصمت تام ضمن مدى ونطاق عمل يصل إلى 97 كيلومتر تقريبا.

أهمية المسيرات العسكرية الجديدة

أوضح آندي ستارت ، الرئيس التنفيذي لقسم المعدات الدفاعية والدعم في وزارة الدفاع بالمملكة المتحدة، أن هذه الطائرات المسيرة الموجهة عن بعد ستعزز قدرة الجنود البريطانيين على جمع المعلومات الاستخباراتية المهمة والتقاط الصور الأساسية في بيئة تكتيكية.

وأكمل قائلا:" بالإضافة إلى تجهيز القوات المسلحة البريطانية بهذه الطائرات المسيرة المتطورة الآن وفي المستقبل ، فإن هذا البرنامج الرئيسي يدعم الوظائف التي تتطلب مهارات عالية خلال العقد القادم أيضا"

The Defense Post