بوتين يكشف في اجتماع مع كبار قادة الجيش هدف العدو الاستراتيجي ويحدد الأولويات العسكرية

أخبار

بوتين في اجتماع مع كبار قادة الجيش الروسي: توازن الردع النووي أساس الاستقرار في العالم

21 كانون الأول 2022 15:33

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع موسع مع كبار القادة العسكريين، بأن توازن الردع النووي أساس الاستقرار في العالم، محددا الأولويات العسكرية لتطوير الجيش الروسي في المرحلة القادمة.

حيث أوضح بوتين بأن توازن الردع النووي هو أساس الاستقرار في العالم، مشيرا إلى أن صواريخ "سارمات" ستدخل الخدمة في المستقبل القريب، وستدخل صواريخ "تسيركون" التي ليس لها مثيل في العالم إلى الخدمة بدءا من كانون الثاني/ يناير.

وأوضح بأن "الهدف الأساسي لعدونا الاستراتيجي هو تفتيت روسيا وتدمير قوتها، روسيا كبيرة وتمثل تهديدا ما للبعض"، مضيفا: "دائما ما حاولنا أن نكون جزءا من "العالم المتحضر"، إلا أن أحدا هناك لم ينتظرنا."

ولفت إلى أن "ضباطنا يذودون عن الوطن بشجاعة وبسالة ويؤدون مهامهم على أكمل وجه، وسوف يكملون أهداف العملية العسكرية الخاصة حتى نهايتها بالكامل.

وأضاف الرئيس الروسي: "رغم وقوف إمكانيات الناتو قاطبة ضدنا، فإن بسالة ضباطنا ستكمل أهداف العملية الخاصة بالكامل.

وبين بأن العمليات العسكرية طرحت عددا من القضايا التي يجب علينا التعامل معها مثل قضايا الاتصالات، والأتمتة، وتكتيكات حرب البطاريات، وبأن "خبرة العملية العسكرية الخاصة شأنها شأن خبرتنا في سورية لا بد أن تصبح أساسا للمواد التربوية التي نقدمها للضباط والجنود في الأكاديميات بما في ذلك كلية أركان الحرب."

وشدد على ضرورة تطوير العمل مع الوزارات المتخصصة، والتنسيق مع المتخصصين في مجال الإدارات الهندسية والمراكز البحثية وتوسيع استخدام الذكاء الاصطناعي على جميع مستويات الإدارة، إضافة إلى الاهتمام بالتفاصيل فيما يخص بالتغذية وبالملبس والمستلزمات الطبية الخاصة بالقوات المسلحة.

وقال بوتين: "نحن نعرف إمكانياتنا، ونعرف ما يمكن عمله لتطوير ما ينبغي تطويره، لدينا كل شيء، كل الإمكانيات لرفع قدراتنا، وسوف نفعل ذلك، دون أي تنازلات. وسوف نفعل ذلك اعتمادا على مواردنا الوطنية حصرا. 

المصدر: وكالات